" />
112
590 shares, 112 points
هذا الكتاب هو محاولة لفهم طبيعة هذا العصر، من العلم إلى ما وراء العلم..من إيرادات سياسية وطاقات اجتماعية وثقافات للشعوب وعليه فأن هذا الكتاب يجمع بين تجربة المؤلف الذاتية فى “عصر من العلم” ورؤيته الشخصية للعالم فى “عصر العلم”.

وأن زويل يحمل رأيا في علاقة الإسلام بالعلم وعلاقة الاثنين بالمجتمع مماثلا لرأي صديقه مهاتير محمد صاحب التجربة الماليزية التي تقارب الإعجاز فكلاهما لا يرى تعارضا بين الدين والعلم، كما يرى خطرا في الاستخدام الخاطئ للدين وفي الإمساك بالقشور دون اللباب ويذهبان إلى أن الطريق هو خلق ثقافة علمية تقدر أهمية الدين والتفكير العلمي معا بما يحمل رأيا معارضا لرأي المفكر الأميركي صمويل هينتنغتون بشأن صراع الحضارات ويذهب مع فوكوياما إلى نقد فكرة هينتنجتون.

[google-drive-embed url=”https://drive.google.com/file/d/1ls-FjIPvr10b3xlzvKW_79WBYFOHH2ik/preview?usp=drivesdk” title=”عصر العلم.pdf” icon=”https://drive-thirdparty.googleusercontent.com/16/type/application/pdf” width=”100%” height=”1000″ style=”embed”]

اعجبك الموضوع ؟ شاركه مع اصدقاؤك

112
590 shares, 112 points
عالم تانى هو بوابة علمية ثقافية تاريخية لاثراء للفرد والمجتمع العربي. القائمين على المحتوى مجموعة من الباحثين وهواة المعرفة لنشر العلم والثقافة والتاريخ بمختلف وسائطه. عالم تانى مجتمع ثرى بالمعلومات والأبحاث, ليس ذلك فحسب, بل وايضا بالمواد الأدبية كالشعر والروايات وعالم السينما, لنقدم للفرد والمجتمع العربى وجبة دسمة وغنية بالعلوم والفنون والمعرفة فى اّن واحد.

0 Comments

شكرا للمشاركة