" />
159
1.1k shares, 159 points

الساعات الأخيرة – طاهر احمد الطناحي – كتاب صوتي

موضوع الكتاب هو الساعات الأخيرة في حياة بعض العظماء الذين اثروا في حياة البشرية والحضارة عموما، ولعل اكثر فصول الكتاب تميزا تلك التي تتحدث عن الرسول الكريم محمد خاتم النبيين.

طاهر الطناحي هو نفسه مؤلف كتاب على فراش الموت والكتابان يتحدثان عن نفس الموضوع تقريبًا، وهو اللحظات الأخيرة من حياة بعض العظماء، وبعض محتويات هذا كان في هذا دون إشارة إلى تكراره في الكتاب السابق، والمواقف التي يذكرها جميلة جدًا، وزاد الكتاب جمالا أن مقدمته كانت من وضع أستاذنا عباس محمود العقاد.

من هو طاهر احمد الطناحي

حضر إلى القاهرة ولحق بكلية دار العلوم وأمضى بها ثلاث سنوات ثم تخرج سنة 1924، لحق بدار الهلال سنة 1927 وظل يعمل بها طوال عمره في مجلتى (المصور) و(كل شيء)، عمل مدير تحرير مجلة الهلال حتى رحل عن الحياة، اتصل بمصطفى لطفي المنفلوطي وأحمد شوقى وحافظ إبراهيم، شهدت مجلة الهلال نشاطه الأدبي الكبير في استكتاب كبار الأدباء والمفكرين، كان من أكثر الصحافيين صلة بالناس وأصفاهم خلقاً وفطنةً، إلى جانب كتاباته الأدبية الرصينة كان طاهر شاعر رقيق وكاتب كبير. كانت له فلسفة خاصة في الحياة جعلته محبوبا لدى جميع معارفه، مات في أبريل سنة 1967.

تحميل الكتاب


اعجبك الموضوع ؟ شاركه مع اصدقاؤك

159
1.1k shares, 159 points
عالم تانى هو بوابة علمية ثقافية تاريخية لاثراء للفرد والمجتمع العربي. القائمين على المحتوى مجموعة من الباحثين وهواة المعرفة لنشر العلم والثقافة والتاريخ بمختلف وسائطه. عالم تانى مجتمع ثرى بالمعلومات والأبحاث, ليس ذلك فحسب, بل وايضا بالمواد الأدبية كالشعر والروايات وعالم السينما, لنقدم للفرد والمجتمع العربى وجبة دسمة وغنية بالعلوم والفنون والمعرفة فى اّن واحد.

0 Comments

شكرا للمشاركة