الداروينية – مرتضي فرج

"الدارونية" Darwinism مصطلح يشير إلى الاتجاه الذي يؤمن بأفكار دارون ونظرياته في التطور والارتقاء، وهذه الأفكار جاءت على التفصيل في كتابه المعروف "أصل الأنواع"، إشارة على وجه الخصوص إلى التطور الارتقائي للكائنات الحية ولا سيما الكائن البشري. 1 min


115
الداروينية - مرتضي فرج
هذا المقال هو جزء 1 من 1 سلسلة سلسلة مصطلحات معاصرة
  • الداروينية – مرتضي فرج

الداروينية – مرتضي فرج

 

“الدارونية” Darwinism مصطلح يشير إلى الاتجاه الذي يؤمن بأفكار دارون ونظرياته في التطور والارتقاء، وهذه الأفكار جاءت على التفصيل في كتابه المعروف “أصل الأنواع”، إشارة على وجه الخصوص إلى التطور الارتقائي للكائنات الحية ولا سيما الكائن البشري.

أما “الدارونية الحديثة” Neo-Darwinism  فهي مصطلح يشير إلى هذا الاتجاه، لكن مع الاستفادة من نظرية مندل في علم الوراثة، بالإضافة إلى تطورات علم الجينات والبيولوجيا الجزيئية، لدعم نظرية دارون في التطور.

هذا الكتاب من سلسلة المصطلحات والمفاهيم يعتني بهذين المصطلحين وأثرهما العلمي والسوسيولوجي في تاريخ الحداثة.


اعجبك الموضوع ؟ شاركه مع اصدقاؤك

115
عالم تانى هو بوابة علمية ثقافية تاريخية لاثراء للفرد والمجتمع العربي. القائمين على المحتوى مجموعة من الباحثين وهواة المعرفة لنشر العلم والثقافة والتاريخ بمختلف وسائطه. عالم تانى مجتمع ثرى بالمعلومات والأبحاث, ليس ذلك فحسب, بل وايضا بالمواد الأدبية كالشعر والروايات وعالم السينما, لنقدم للفرد والمجتمع العربى وجبة دسمة وغنية بالعلوم والفنون والمعرفة فى اّن واحد.

0 Comments