" />

بالفيديو: حب الشباب أسبابه وطرق علاجه بطرق طبيعية

0 3

اشترك الأن لتصلك اخر تحديثات موقع عالم تاني

- اعلان -

حب الشباب أسبابه وطرق علاجه بطرق طبيعية

حبّ الشباب هو طفح جلديّ يظهر على البشرة بأشكال عدّة، كبثور، رؤوس سوداء وبيضاء، ليس فقط على بشرة الوجه، وإنّما أيضاً على العنق، الظهر، الكتفين، الذراعين، نتيجة إفراز الغدد الدهنيّة للزيوت بشكل مفرط وبسبب تراكم الجلد الميت الذي يغلق المسامّ. هذه الظاهرة تصيب النساء والرجال على حدٍّ سواء، خاصّة في مرحلة المراهقة، أسبابها عدّة، منها الدورة الشهريّة لدى الإناث والتقلّبات التي تحدث في هرمونات الجسم في هذه الفترة، الإفراط في تناول الأطعمة الدهنيّة والحلوى، التوتّر والضغط النفسيّ، زيادة في الإفرازات الدهنيّة وخلل في الهرمونات وتحديداً في مرحلة البلوغ، تعريض البشرة لأشعّة الشمس بشكل مباشر وتحسّسها، عدوى بكتيريّة، إضافة إلى عوامل أخرى تعود لنمط الحياة المتّبع سواء من خلال الغذاء، التدخين وسواهما، عدم تنظيف البشرة من مساحيق التجميل قبل الخلود إلى النوم.

العلاجات كثيرة بحسب حجم المشكلة، إذْ يجب تحديد نوع حبّ الشباب لاختيار العلاج المناسب، فقد يتطلّب اللّجوء إلى الكريمات والمراهم الطبيّة وفق ما يحدّده طبيب الجلد، أو يلجأ البعض إلى وصفات من الطبيعة، كهذه الوصفة التي تقتصر مكوّناتها على:

شاهد أيضًا : 

•½ حبّة من الطماطم.
•ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا.
•6 قطرات من زيت شجرة الشاي.

زيت الجوجوبا يحتوي على خصائص مضادّة للالتهابات والبكتيريا، لذا يعتبر علاجاً مناسباً لمشكلة حبّ الشباب، يرطب البشرة ويخترق الجلد ليزيل الأوساخ وخلايا الجلد الميتة، أمّا عصير الطماطم يمنح البشرة التوهّج ويعمل على تهدئتها في حال إصابتها بالتهابات، وأخيراً يزيل آثار أشعّة الشمس ليبدو الوجه ناصع البياض.

بدوره، زيت شجرة الشاي يحتوي على Benzoyl peroxide الذي يعالج حبّ الشباب بسرعة فائقة وغيره من المشاكل الجلديّة.

طريقة التحضير:

أوّلاً، تزال قشرة الطماطم، ثمّ تهرس، تضاف ملعقة زيت الجوجوبا وقطرات زيت شجرة الشاي، وتمزج جيّداً. يوزّع المزيج على البثور ويترك لمدّة 20 دقيقة، ثمّ يشطف بالماء الفاتر.

يكرّر هذا العلاج 4 مرّات في الأسبوع من أجل التخلّص من حبّ الشباب والبثور المستعصية، وإعادة بناء الجلد التالف لتختفي الحفر وآثار هذه البثور لتبدو البشرة صافية ومتجانسة.

يشار إلى أنّه من الضروريّ تجربة أيّ قناع على مساحة صغيرة من الجلد قبل توزيعه بالكامل، تحسبّاً للتهيّج الذي قد يحدثه أحد المكوّنات، خاصّة في حالة ظهور البثور، لأنّ البشرة تكون أشدّ حساسيّة.

- اعلان -

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لنشر الاعلانات. اذا اردت عدم استخدام الكوكيز يمكنك ذلك بالطبع الموافقة قراءة المزيد