" />

البطاطس علاج طبيعي للتخفيف من سيلوليت الجسم

0 7

اشترك الأن لتصلك اخر تحديثات موقع عالم تاني

- اعلان -

البطاطس علاج طبيعي للتخفيف من سيلوليت الجسم

تظهر علامات التمدد لدى الكثير من النساء بسبب الحمل، تغيرالوزن، عدم ترطيب البشرة، عدم شرب كميات وافرة من المياه، زيادة الهرمونات التي تفرزها الغدّة الكظرية، زيادة وسرعة نموّ الكتلة العضليّة نتيجة ممارسة الرياضات العنيفة، ارتفاع نسبة الكورتيزون في الجسم لأسباب مرضيّة أو استخدامه كعلاج لفترة طويلة، يضاف إلى ذلك عامل الوراثة.

كيف تعالج هذه العلامات؟
في البداية لا بدّ من معرفة أنّ علامات التمدد، مهما كان سببها، لا يمكن علاجها نهائيّاً، وإنّما التخفيف من حدّتها كي لا تبدو بارزة على سطح الجلد، وذلك من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين Collagen والإيلاستين Elastin في الجلد وموازنة لونه. الكريمات المتوفّرة في الأسواق وإنْ كانت من شركات موثوق بها تزعم إزالتها نهائياً، ولكن هذا لا يمكن تحقيقه على الإطلاق بحسب ما يؤكد الأطباء والذي يفضل البعض منهم اللجوء إلى مواد طبيعية 100% المتوفرة في الوصفات الطبيعية بدلاً من الكريمات، وإنْ احتوت على بعض الموادّ الطبيعيّة، إلّا أنّها بالمقابل تحوي مواد كيميائيّة.

اخترنا لك من بين هذه الوصفات إحداها على أن يتم اتباعها بدقة دون أي تغيير في المكونات والمواظبة عليها حتى تؤتي بنتيجة مرضية.

البطاطس - البطاطس علاج طبيعي للتخفيف من سيلوليت الجسم

المكوّنات:

•ملعقتان صغيرتان من عصير البطاطس.
•ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
•ملعقة صغيرة من جل الصبّار.

ولأن الترطيب هو الأساس في علاج أي مشكلة من مشاكل الجلد، لذا يعتبر جل الصبّار أحد المكوّنات الطبيعيّة التي تبقي البشرة رطبة، يقلّل من ظهور علامات التمدد والخطوط الدقيقة، يعالج ايضا حروق الشمس وحب الشباب. يحتوي على الـبيتا كاروتين وفيتامين C و E، وهي عناصر غذائية مهمّة للبشرة تحفظ مرونة الجلد وتبقيه رطباً.

ايضا البطاطس تعمل على تفتيح البشرة، وتهدئة التهيج الذي تصاب به خاصة الجافة منها، كما يزيل البقع الداكنة والتصبغات، أمّا زيت الزيتون غنيّ بمضادّات الأكسدة، مثل حمض الأوليك Oleic acid والسكوالين Squalene التي تحمي البشرة من التأثيرات الضارّة للجذور الحرّة وبالتالي مكافحة الشيخوخة.

طريقة تحضير الوصفة:

بداية، ابرشي البطاطس وصفّي العصير منه، أضيفي للعصير ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من جل الصبّار مع التقليب جيّداً لتمتزج تماماً ويتكوّن مزيج، من الضروريّ أن يكون قوامه سائلاً.

يوزّع على المنطقة التي تظهر فيها علامات التمدّد مع التدليك بلطف لمدّة دقيقتين ويترك ليلاً ويشطف في صباح اليوم التالي.

يجب تكرار هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيا حتى يتغير لون علامات التمدّد ويتلاشى مظهرها الواضح على الجلد. تكرارها لا يسبّب أيّ ضرر على الإطلاق، فجميع مكوّناتها طبيعيّة وتناسب جميع أنواع البشرة.

- اعلان -

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لنشر الاعلانات. اذا اردت عدم استخدام الكوكيز يمكنك ذلك بالطبع الموافقة قراءة المزيد