" />
نباتات - أفضل 4 نباتات لمحاربة الشيخوخة

أفضل 4 نباتات لمحاربة الشيخوخة

تملك بعض النباتات خصائص مهمة جدا في حماية الجسم من الشيخوخة، سواء تمَّ تناولها على شكل شاي أعشاب، أو رشها على الأطباق، أو حتى تناولها على شكل كبسولات في بعض الأحيان. في ما يلي النباتات التي تحارب الشيخوخة التي اختارها لنا البروفسور كورت هوستتمان، أخصائي المعالجة بالعوامل الطبيعية: 1 min


173
155 shares, 173 points

Hits: 28

أفضل 4 نباتات لمحاربة الشيخوخة

الكركم مضاد للأكسدة
نباتات - أفضل 4 نباتات لمحاربة الشيخوخةالزنجبيل لتحفيز نظام المناعة
نباتات - أفضل 4 نباتات لمحاربة الشيخوخةاكليل الجبل لمحاربة الالتهابات
نباتات - أفضل 4 نباتات لمحاربة الشيخوخة المريمية تصلح لمعالجة كل شيء
نباتات - أفضل 4 نباتات لمحاربة الشيخوخة

تملك بعض النباتات خصائص مهمة جدا في حماية الجسم من الشيخوخة، سواء تمَّ تناولها على شكل شاي أعشاب، أو رشها على الأطباق، أو حتى تناولها على شكل كبسولات في بعض الأحيان. في ما يلي النباتات التي تحارب الشيخوخة التي اختارها لنا البروفسور كورت هوستتمان، أخصائي المعالجة بالعوامل الطبيعية:

الزنجبيل
ليس له مثيل لتحفيز نظام المناعة في الجسم. وعلاوة على ذلك، فإنَّ الزنجبيل يقوّي الكبد، وينظّم عملية الهضم، ويمتاز بخصائصه المثيرة للشهوة الجنسية.
طريقة تناوله: منقوعًا بمقدار كوب واحد في الصباح على معدة فارغة. يتم تقشيره برشه حوالى 5 سم من الزنجبيل الطازج، وينقع في كوب من الماء المغلي، يترك المزيج لمدة 10 دقائق، ثمَّ يصفي ويضاف إليه ملعقة من العسل.

الكركم
الكركم مضاد للأكسدة مذهل للغاية، يعمل على إبطاء تدهور الوظائف الإدراكية والمعرفية، بما فيها وكما يبدو، مرض الزهايمر في بداياته. ويُنصح بتناوله لمحاربة مرض سرطان القولون، والتهاب المفاصل، وهو فعّال للغاية كذلك، كمضاد للالتهابات من دون أن يُحدث آثارًا جانبية.
طريقة تناوله: يستخدم كتوابل في الطعام. كما يوجد على شكل كبسولات في الصيدلية، ويفضل تناوله مع الوجبات.

المريمية
هذه العشبة العطرية تصلح لمعالجة كل شيء، وعلى الأخص لمحاربة الالتهابات، ولمعالجة الهضم، ومحاربة الالتهابات الساخنة، وهناك قول مأثور مفاده: “من لديه عشبة المريمية في حديقته لا يحتاج إلى الأدوية”.
طريقة تناولها: على شكل شاي منقوع في نهاية الوجبة، ويفضل أن تكون أوراق المريمية طازجة من الحديقة (جرام واحد من أوراق المريمية في 200 مل من الماء المغلي).

الروزماري أو اكليل الجبل
تستعمل للمحافظة على الوظائف الإدراكية والمعرفية، وتساعد الجسم على محاربة الالتهابات.
طريقة تناولها: يضاف نقطة أو نقطتين من الزيت العطري الأساسي لإكليل الجبل إلى الأطباق المالحة، ويمكن تعطير أجواء المنزل، أو استنشاقه بواسطة جهاز الروائح. وفي سويسرا أثبت فعاليته في دور رعاية المسنين لتحسين الإدراك. ولكن يجب عدم استخدامه أكثر من 10 دقائق كل ساعتين، وليس أكثر من ثلاثة أسابيع متعاقبة.


اعجبك الموضوع ؟ شاركه مع اصدقاؤك

173
155 shares, 173 points
عالم تانى هو بوابة علمية ثقافية تاريخية لاثراء للفرد والمجتمع العربي. القائمين على المحتوى مجموعة من الباحثين وهواة المعرفة لنشر العلم والثقافة والتاريخ بمختلف وسائطه. عالم تانى مجتمع ثرى بالمعلومات والأبحاث, ليس ذلك فحسب, بل وايضا بالمواد الأدبية كالشعر والروايات وعالم السينما, لنقدم للفرد والمجتمع العربى وجبة دسمة وغنية بالعلوم والفنون والمعرفة فى اّن واحد.

0 Comments

اختر نوع المقال
اختبارات الشخصية
مجموعة من الاسئلة التى تكشف جوانب الشخصية
فوازير واحاجى
مجموعة من الاسئلة لاختبار الذكاء والثقافة والمعلومات
تصويت
تصويت على موضوع معين
موضوع
موضوع او قصة او رواية
قائمة
قائمة
عد تنازلي
The Classic Internet Countdowns
قائمة مفتوحة
اضف موضوعك وقم بالتصويت على افضل موضوع
قائمة مرتبة
Upvote or downvote to decide the best list item
كومكس
ارفع صورك الخاصة لأنشاء كوميكس
فيديو
رفع فيديوهات من اليوتيوب او فيميو او من سطح المكتب
مقطع صوتى
رفع صوتيات من Soundcloud او Mixcloud
صورة
رفع صور تعبر عن موضوع معين
صورة متحركة
رفع صور متحركة
شكرا للمشاركة