in

رواية وحدها شجرة الرمان – سنان انطون – رواية صوتية

وحدها شجرة الرمان - blank - رواية وحدها شجرة الرمان – سنان انطون – رواية صوتية

وحدها شجرة الرمان – سنان انطون – صوتية

تنفتح الكاتب العراقي سنان انطون «وحدها شجرة الرمان» (المؤسسة ية للدراسات والنشر) بسردية حكائية بسيطة تفاجئك احياناً بانعطافاتها إلى حلمية فنتازية، متقطّعة بحسب خطوات السيناريو السينمائي، على مشهديات الموت الذي يلتهم قلب بغداد المحتلة، والذي يظل ماثلاً امام ناظري جواد الذي يمتهن غسل الأموات وتكفينهم، بعد ان تعلّم أصول المهنة ومبادئها وأسرارها على يدي ابيه.

وهي مهنة توارثتها العائلة منذ زمن بعيد. غسل الموتى هذا كان يجري قبل الاحتلال الأميركي للعراق على رسله وطبيعته المعتادة. وبوطأة الحرب الضروس، والاقتتال بين ابناء البلد الواحد جماعات وأفراداً، ازدادت وتيرة ال ازدياداً ملحوظاً، واتخذ شكل الموت ضروباً مروعة من التمثيل بالجثث والتنكيل بها، طعناً وخنقاً وحرقاً وبقراً وتقطيعاً. وقد وصل الأمر بجواد انه تبلبل واحتار بكيفية غسل رأس مقطوع بلا جثة، وجسد قُطّع بمنشار كهربائي غسلاً طقوسياً يفترضه الشرع الإسلامي قبل الدفن.

تنزيل “وحدها شجرة الرمان” %D9%88%D8%AD%D8%AF%D9%87%D8%A7_%D8%B4%D8%AC%D8%B1%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%85%D8%A7%D9%86.mp3 – تم التنزيل العديد من المرات –

اخبرنا برأيك ؟

100 نقاط
Upvote Downvote
محرر أول

كتبه عالم تاني

عالم تانى هو بوابة علمية ثقافية تاريخية لاثراء للفرد والمجتمع العربي. القائمين على المحتوى مجموعة من الباحثين وهواة المعرفة لنشر العلم والثقافة والتاريخ بمختلف وسائطه.

عالم تانى مجتمع ثرى بالمعلومات والأبحاث, ليس ذلك فحسب, بل وايضا بالمواد الأدبية كالشعر والروايات وعالم السينما, لنقدم للفرد والمجتمع العربى وجبة دسمة وغنية بالعلوم والفنون والمعرفة فى اّن واحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

Loading…

0

التعليقات

0 التعليقات

Powered by Facebook Comments

- blank - كل شئ سيكون علي مايرام

كل شئ سيكون علي مايرام

- blank - لقد وجدتني نحوك حتي في اشد حاجتي للانعزال

لقد وجدتني نحوك حتي في اشد حاجتي للانعزال