" />
126
730 shares, 126 points

خلطة بياض الثلج في 3 أيام فقط

فوائد الرمان لا حصر لها عندما يتعلق الأمر بالحصول على بشرة بياض الثلج. فهو يتمتع بالكثير من الخصائص التي تساعد على تنقية الوجة وإعادة النضارة إليه بسهولة. ولذلك يكفي تحضير وصفة مكعبات الرمان والبطاطا.

 وصفة مكعبات الرمان والبطاطا

تحتاجين إلى تطبيق وصفة مكعبات الرمان في حال ظهور البقع الداكنة على بشرة وجهك. ويحدث هذا لأسباب مختلفة منها الاضطرابات الهرمونية، نقص الفيتنامين E، التعرض المكثف لأشعة الشمس، التوتر، عدم النوم لساعات كافية،…

ويمكن هذه الخلطة أن تخلص البشرة من هذه المشكلة وأن تعمل على تبييضها بطريقة سحرية. ولتحضيرها تحتاجين إلى حبة بطاطا، نصف كوب من حبوب الرمان، عصير نصف حبة ليمون وقالب مكعبات ثلج.

خلطة بياض الثلج - خلطة بياض الثلج في 3 أيام فقط

الخطوات:

  • قشري حبة البطاطا وابشريها. ضعي البرش في الخلاط وأضيفي إليه نصف كوب من حبوب الرمان وملعقة طعام من الماء.
  • أضيفي عصير الليمون وتابعي خلط المكونات حتى تحصلي على مزيج متجانس.
  • أسكبي المزيج في قالب مكعبات الثلج. وضعيه في الفريزر لمدة 5 إلى 6 ساعات.
  • استخدمي أحد المكعبات لفرك بشرتك. وبعد ذلك قومي بغسلها بالماء.
  • يمكنك أن تستخدمي من مكعب إلى مكعبين مرة كل يومين للحصول على أفضل النتائج.

فوائد مكونات خلطة مكعبات الرمان

  • الليمون: هو مزيل لون طبيعي لأنه يحتوي على حمض السيتريك الذي يساعد على تقشير البشرة وتبييضها بعد تخليصها من الخلايا الميتة.
  • البطاطا: هي مصدر مهم جداً للفيتامين C، البوتاسيوم والنحاس التي تساعد على تنظيف البشرة من الأعماق وإزالة الخلايا الميتة والسموم والحدّ من ظهور البقع الداكنة والرؤوس السوداء.
  • الرمان: يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تبييض البشرة وإعادة الإشراق إليها.

تجنبي التعرض لأشعة الشمس أثناء تطبيق خلطة مكعبات الرمان بسبب احتوائها على عصير الليمون. لكن  لا تطبقي هذه الخلطة إذا كنت تعانين من الحساسية على الحمضيات.


اعجبك الموضوع ؟ شاركه مع اصدقاؤك

126
730 shares, 126 points
عالم تانى هو بوابة علمية ثقافية تاريخية لاثراء للفرد والمجتمع العربي. القائمين على المحتوى مجموعة من الباحثين وهواة المعرفة لنشر العلم والثقافة والتاريخ بمختلف وسائطه. عالم تانى مجتمع ثرى بالمعلومات والأبحاث, ليس ذلك فحسب, بل وايضا بالمواد الأدبية كالشعر والروايات وعالم السينما, لنقدم للفرد والمجتمع العربى وجبة دسمة وغنية بالعلوم والفنون والمعرفة فى اّن واحد.

0 Comments

شكرا للمشاركة