in ,

صور لبوسترات أشهر أفلام هوليوود بالنسخة الأفريقية

صور لبوسترات أشهر أفلام هوليوود بالنسخة الأفريقية

بوسترات الأفلام بالنسخة الأفريقية!

 

خلال الثمانينيات والتسعينيات، كُلِّف فنانون أفارقة من جنسيات مختلفة بصنع بوسترات أفلام هوليوود على أن تبدو مثيرة بقدر الإمكان، كأن يكون البوستر دمويًا ويضم صور لجماجم ودماء إن كان الفيلم يتضمن مشاهد الأكشن والرعب!

 

 

ويُمكن القول أن معظم البوسترات التي تمت صناعتها رُسمت باليد وتم إنتاجها في غانا. فخلال السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، تم منع العديد من الحكومات الدكتاتورية الأفريقية من استيراد الطابعات كبيرة الحجم والتي تستعمل عادة في صنع الملصقات الضخمة في أي مكان آخر في العالم. من أجل ذلك، لجأ الغانيون إلى رسم بوسترات سينمائية بطريقة يدوية وغيرها من اللافتات في فترة التسعينات.

ومع التغييرات السياسية والتكنولوجية الكبيرة في افريقيا، أصبحت البوسترات المصنوعة بطريقة يدوية بالية في نهاية المطاف، وانتهى بها الأمر لتُصبح أعمال فنية نادرة قد يصل سعر الواحدة منها إلى 15 ألف دولار.

في هذا المقال، نستعرض بعض تلك الأعمال الفنية القديمة وكيف كانت أشهر أفلام هوليوود في ذلك الوقت في البوسترات أفريقية الصنع.

أفلام

أفلام أفلام أفلام أفلام أفلام أفلام أفلام أفلام أفلام أفلام أفلام أفلام أفلام أفلام أفلام أفلام أفلام أفلام أفلام أفلام أفلام أفلام أفلام أفلام أفلام أفلام أفلام أفلام أفلام أفلام

اخبرنا برأيك ؟

100 نقاط
Upvote Downvote
محرر أول

كتبه عالم تاني

عالم تانى هو بوابة علمية ثقافية تاريخية لاثراء للفرد والمجتمع العربي. القائمين على المحتوى مجموعة من الباحثين وهواة المعرفة لنشر العلم والثقافة والتاريخ بمختلف وسائطه.

عالم تانى مجتمع ثرى بالمعلومات والأبحاث, ليس ذلك فحسب, بل وايضا بالمواد الأدبية كالشعر والروايات وعالم السينما, لنقدم للفرد والمجتمع العربى وجبة دسمة وغنية بالعلوم والفنون والمعرفة فى اّن واحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

Loading…

0

التعليقات

0 التعليقات

Powered by Facebook Comments

توماس اديسون وآلة الشبح

توماس اديسون وآلة الشبح

صور متحركة: أشهر المشاهد من الأفلام الكلاسيكية الصامتة

صور متحركة: أشهر المشاهد من الأفلام الكلاسيكية الصامتة