in

رواية النمر الأبيض – آرافيند أديجا

رواية النمر الابيض - رواية النمر الأبيض – آرافيند أديجا

النمر الأبيض pdf تأليف آرافيند أديجا رائعة حقا شيقة ومثيرة للذهن وللعواطف، تجذب عاطفتك تسرق مشاعرك تقتحمك و تسيطر على كيانك حتى تنهي آخر كلماتها.   وكأنها ال الأنسب لحالتك النفسية والمزاجية، تدخلنا في جو ميتافيزيقي لذيذ. مميز بسردها السلس ولغتها الواضحة كما أن أسلوب سردها المميز ساهم فى تكوين حبكة قوية زادت من عنصر التشويق والإثارة بال. فهى واحدة من أشهر الروايات العالمية.

لا ي الكاتب ه لتكون افتراضية طافية وهائمة ، بل تجدها حيوية يستلها من الواقع الهندى اليوم بكل تناقضاته الصارخة ، حيث إن هناك 300 مليون هندى غير متأكدين إن كانوا سيتناولون وجبة غذائهم التالية أم لا. وحيث إن هناك 400 مليون منهم لا يتعدى دخلهم اليومى الدولار الواحد وحيث إن ثلاثة أرباع الهند تعيش فى ما يطلق عليه أديغا جابي الظلام وهى الهند المسحوقة الجائعة والمدماة ، التى تعيش على هامش الحياة على الأرصفة ، وتحت الجسور ، وحيث يتفشى : العوز ، والمرض ، وما لايليق بالبشر ،بينما يعيش الربع الآخر فى جانب النور حيث الثراء الفاحش فى الق وفنادق الخمس نجوم . إنها بحق غضب من الظلم ودعوة تحريضية ساخنة وصادقة من أجل التغيير ولا يستطيع الفن والأدب أن يفعلا أكثر من ذلك بعد أن يوفرا لنا المتعه فى تلقيهما.

اخبرنا برأيك ؟

100 نقاط
Upvote Downvote
محرر أول

كتبه عالم تاني

عالم تانى هو بوابة علمية ثقافية تاريخية لاثراء للفرد والمجتمع العربي. القائمين على المحتوى مجموعة من الباحثين وهواة المعرفة لنشر العلم والثقافة والتاريخ بمختلف وسائطه.

عالم تانى مجتمع ثرى بالمعلومات والأبحاث, ليس ذلك فحسب, بل وايضا بالمواد الأدبية كالشعر والروايات وعالم السينما, لنقدم للفرد والمجتمع العربى وجبة دسمة وغنية بالعلوم والفنون والمعرفة فى اّن واحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

Loading…

0

التعليقات

0 التعليقات

- العافية اذا دامت جهلت واذا فقدت عرفت

العافية اذا دامت جهلت واذا فقدت عرفت

- بعض الناس اذا لم تفعل لهم ما يريدون اصبحت لا تعجبهم

بعض الناس اذا لم تفعل لهم ما يريدون اصبحت لا تعجبهم