" />

رواية شقة الهرم – تامر عطوة – رواية صوتية

تثير رواية شقة الهرم  لدينا تساؤلات, الخوف من المجهول هل هي غريزة انسانية طبيعية كما قال قدامى العلماء؟ أم هو ميل فطري كما قال أحدثهم؟ يتنافس العلماء على دراسة الخوف بينما يتنافس صناع الدراما على وضعنا أمامه ليطلقوا طاقات دفينة داخلنا تحثنا على التفكير, والمقاومة والتصدي, فالخوف لدى علماء النفس يوجد على رأس قائمة الانفعالات الأصلية التي تبدأ معنا منذ ولادتنا كمرادف طبيعي للبحث عن الأمان 1 min


147
940 shares, 147 points
- رواية شقة الهرم – تامر عطوة – رواية صوتية

رواية شقة الهرم – تامر عطوة – رواية صوتية

تثير رواية شقة الهرم  لدينا تساؤلات, الخوف من المجهول هل هي غريزة انسانية طبيعية كما قال قدامى العلماء؟ أم هو ميل فطري كما قال أحدثهم؟
يتنافس العلماء على دراسة الخوف بينما يتنافس صناع الدراما على وضعنا أمامه ليطلقوا طاقات دفينة داخلنا تحثنا على التفكير, والمقاومة والتصدي, فالخوف لدى علماء النفس يوجد على رأس قائمة الانفعالات الأصلية التي تبدأ معنا منذ ولادتنا كمرادف طبيعي للبحث عن الأمان, فالخوف يعد من المشاعر المهمة في حياتنا والتي تنشأ من الطاقة بداخلنا, وهذه الطاقة هي أساس قوة الحياة, ولذلك يظل السؤال الحائر:
اذا كنا نشعر بالخوف من القصص المرعبة وكذا الأفلام, فلماذا نعيد القراءة والمشاهدة عدة مرات؟؟  لماذا تحظي بكل هذا الاقبال؟؟  والاجابة تكمن في أنه نوع من العلاج لاخراج طاقة نفسية نشعر بعدها دون أن ندري أننا “تمام”.

خلاصة القول:
شقة الهرم  ستصيب أطرافك بالبرودة, وستشعر أن جليدا تراكم فوق أذنيك و”مصارينك حاتكركب”, وهو المطلوب اثباته.

تحميل


اعجبك الموضوع ؟ شاركه مع اصدقاؤك

147
940 shares, 147 points
عالم تانى هو بوابة علمية ثقافية تاريخية لاثراء للفرد والمجتمع العربي. القائمين على المحتوى مجموعة من الباحثين وهواة المعرفة لنشر العلم والثقافة والتاريخ بمختلف وسائطه. عالم تانى مجتمع ثرى بالمعلومات والأبحاث, ليس ذلك فحسب, بل وايضا بالمواد الأدبية كالشعر والروايات وعالم السينما, لنقدم للفرد والمجتمع العربى وجبة دسمة وغنية بالعلوم والفنون والمعرفة فى اّن واحد.

0 Comments

شكرا للمشاركة