" />
146
930 shares, 146 points
رواية الأزبكية – ناصر عراق – رواية صوتية
هذه الرواية تنفخ فى روح اللحظة التاريخية واقعاً يجعلها أكثر بهاءً وحيوية ، و إيقاعاً يستدعيها من ماضيها إلي حاضرنا ، دون أن تفقد نضارتها ، أو تتضاءل دهشتها ، و تأخذ بتلابيب اللحظة الواقعية فتلمس روحك ، وتمر بباب قلبك ، حتي تشعر بنفسك و كأنك تجاوزت متاهات الزمن ، وعبرت مفازات المكان ، و دخلت إلي عالمها ، لتعيش أحداثها مع أبطالها ، فتشاركهم أفراحهم ، و أتراحهم ، و تقاسمهم أحلامهم وكوابيسهم…
نوعيا، تندرج الرواية تحت شكل “الرواية التاريخية”، تدور فيها الأحداث على مستويين متداخلين من الزمن الروائي، لكنهما متكاملان أيضا؛ الإطار الزمني الأول يستوعب سبع سنوات حاسمة في تاريخ مصر خلال الفترة 1798 وحتى 1805 وهي الفترة التي شهدت دخول الفرنسيين إلى مصر (الحملة الفرنسية على مصر) ومغادرتها لها بعد ثلاث سنوات.

اعجبك الموضوع ؟ شاركه مع اصدقاؤك

146
930 shares, 146 points
عالم تانى هو بوابة علمية ثقافية تاريخية لاثراء للفرد والمجتمع العربي. القائمين على المحتوى مجموعة من الباحثين وهواة المعرفة لنشر العلم والثقافة والتاريخ بمختلف وسائطه. عالم تانى مجتمع ثرى بالمعلومات والأبحاث, ليس ذلك فحسب, بل وايضا بالمواد الأدبية كالشعر والروايات وعالم السينما, لنقدم للفرد والمجتمع العربى وجبة دسمة وغنية بالعلوم والفنون والمعرفة فى اّن واحد.
شكرا للمشاركة