" />

اعجب الرحلات فى التاريخ – انيس منصور – كتاب صوتي

كتاب للكاتب المصري الشهير أنيس منصور، وهو أحد كتب الرحلات التي كتبها الكاتب الكبير. ويروي الكتاب 54 رحلة حول العالم للعديد من المستكشفين والغزاة والرحالة والمهاجرين والمسافرين. 1 min


160
1.1k shares, 160 points
- اعجب الرحلات فى التاريخ – انيس منصور – كتاب صوتي

اعجب الرحلات فى التاريخ – انيس منصوركتاب صوتي
كتاب للكاتب المصري الشهير أنيس منصور، وهو أحد كتب الرحلات التي كتبها الكاتب الكبير. ويروي الكتاب 54 رحلة حول العالم للعديد من المستكشفين والغزاة والرحالة والمهاجرين والمسافرين.

 

وفيه يقول الكاتب انيس منصور:

هناك ثلاثة أنواع من الرحلات: أن تسافر أو أن تقرأ الكتب أو أن تقرأ كتب الرحلات .. وهناك فرق بين أن تسافر لتري البلاد وأن تسافر لتعرف الناس، والذي يسافر كثيرًا يعرف الكثيرين ولكنه يصادق القليلين، وكثيرون راحوا وجاءوا .. وجاءوا كما راحوا لم يتغير منهم شيء، وسبب ذلك أن نفوسهم صماء لم تنفتح علي شيء، والمثل يقول «حمار سافر فلن يعود حصانًا»؛ ولهذا كانت كتب الرحلات في أعماقنا وأعماق الآخرين وأعماق الدنيا؛ ولذلك كانت أروع الرحلات هي التي نقوم بها في رحلات الآخرين نري بعيونهم ونسمع بآذانهم، نرتمي في أحضانهم ونمشي علي الدنيا معًا.


اعجبك الموضوع ؟ شاركه مع اصدقاؤك

160
1.1k shares, 160 points
عالم تانى هو بوابة علمية ثقافية تاريخية لاثراء للفرد والمجتمع العربي. القائمين على المحتوى مجموعة من الباحثين وهواة المعرفة لنشر العلم والثقافة والتاريخ بمختلف وسائطه. عالم تانى مجتمع ثرى بالمعلومات والأبحاث, ليس ذلك فحسب, بل وايضا بالمواد الأدبية كالشعر والروايات وعالم السينما, لنقدم للفرد والمجتمع العربى وجبة دسمة وغنية بالعلوم والفنون والمعرفة فى اّن واحد.

0 Comments

شكرا للمشاركة