in

نيلسون مانديلا طالب الحقوق

نيلسون مانديلا - نيلسون مانديلا طالب الحقوق

نيلسون مانديلا طالب الحقوق

حين كان نيلسون مانديلا يدرس الحقوق في الجامعة، كان أحد الأساتذة واسمه بيتر وهو أبيض البشرة يكرهه بشدة.
في يوم من الأيام، كان الأستاذ بيتر يتناول الغذاء في مقصف الجامعة فاقترب منه نيلسون مانديلا حاملاً طعامه وجلس بقربه. فقال له الأستاذ بيتر، يبدو أنك لا تفهم يا سيد مانديلا أن الخنزير والطير لا يجلسون معاً ليأكلوا الطعام.

نظر اليه نيلسون مانديلا وجاوبه بهدوء، “لا تقلق أيها الأستاذ فسأطير بعيداً عنك”. ثم ذهب وجلس على طاولة أخرى،  لم يتحمل الأستاذ جواب مانديلا فقرر الإنتقام منه.
في اليوم التالي، طرح الأستاذ بيتر في الصف سؤالاً على نيلسون مانديلا..

سيد مانديلا، إذا كنت تمشي في الطريق ووجدت صندوقاً وداخل هذا الصندوق كيسين، الكيس الأول فيه المال والكيس الثاني فيه الحكمة، أي كيس تختار؟
من دون تردد أجابه نيلسون مانديلا طبعاً آخذ كيس المال، ابتسم الأستاذ وقال ساخراً منه، لو كنت مكانك لأخذت كيس الحكمة. بكل برود جاوبه مانديلا “كل واحد يأخذ ما يحتاجه”.

في هذه الأثناء، كان الأستاذ بيتر يستشيط غضباً وحقداً، لدرجة أنه كتب على ورقة الإمتحان الخاصة بمانديلا “غبي” وأعطاها له. أخذ مانديلا ورقة الإمتحان وحاول أن يبقى هادئاً جالساً على طاولته، بعد بضعة دقائق، وقف نيلسون مانديلا واتجه نحو الأستاذ قال له بنبرةٍ مهذبة، أستاذ بيتر، “لقد أمضيت الورقة ولكنك لم تضع لي أي علامة.

اخبرنا برأيك ؟

100 points
Upvote Downvote

كتبه عالم تاني

عالم تانى هو بوابة علمية ثقافية تاريخية لاثراء للفرد والمجتمع العربي. القائمين على المحتوى مجموعة من الباحثين وهواة المعرفة لنشر العلم والثقافة والتاريخ بمختلف وسائطه.

عالم تانى مجتمع ثرى بالمعلومات والأبحاث, ليس ذلك فحسب, بل وايضا بالمواد الأدبية كالشعر والروايات وعالم السينما, لنقدم للفرد والمجتمع العربى وجبة دسمة وغنية بالعلوم والفنون والمعرفة فى اّن واحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

Loading…

0

التعليقات

0 التعليقات

العرب - اقوال ﻧﻮﺑﻮﺍﻛﻲ ﻧﻮﺗﻮﻫﺎﺭﺍ في كتابه: العرب وجهة نظر يابانية

اقوال ﻧﻮﺑﻮﺍﻛﻲ ﻧﻮﺗﻮﻫﺎﺭﺍ في كتابه: العرب وجهة نظر يابانية

التقنية - موقع عالم التقنية لأخبار التقنية والتكنولوجيا

موقع عالم التقنية لأخبار التقنية والتكنولوجيا