" />

مزاعم خاطئة: قوم عاد بناة الاهرامات

0 3

اشترك الأن لتصلك اخر تحديثات موقع عالم تاني

- اعلان -

مزاعم خاطئة: قوم عاد بناة الاهرامات

يزعم البعض أن “قوم عاد” هم من بنوا أهرامات مصر ويقولون أن هذا دفاع عن حضارة مصر وليس تقليلا منها بإعتبار أن هذا يضيف لحضارة مصر آلاف الاعوام الإضافية وفى نفس الوقت يؤكد – كما يزعمون – صحة القرآن الكريم ..
وهذا وبإختصار لغوا يكاد يكون فارغ لا أساس له من الصحة للأسباب التالية والتى ستكون كلها مستندة إلى الأدلة الأثرية ولن أذكر اى تأويل للنص الدينى ولن استدل باى شىء آخر منعا لأى خلط لعدم التخصص , سأتحدث فقط فيما أعرف :

01. الأهرام المصرية فى الجيزة وما حولها مليئة باطنان من النقوش والوثائق تنسبها لعصور الملوك الذين بنوها وهم على التوالى “خوفو” , “خعفرع” , “من كاوورع”..

- اعلان -

02. مداخل وممرات الأهرام تقتضى أن ينحنى الشخص العادى فور دخوله إلى حجرة دفن الملك إحتراما له ولا تكفى لدخول إصبع عملاق كما يزعمون .

03. مقابر وقرية العمال بناة الأهرام تم العثور عليها بهضبة الجيزة , وفيها توثيق لآلية العمل بالمنطقة فى هذا الزمان

- اعلان -

04. النصوص المصرية اللاحقة لعصور بناة الأهرام توثق تلك الأهرام بأسماء أصحابها من ملوك مصر ..

05. آخر المكتشفات الحديثة “برديات وادى الجرف” توثق عمليات نقل الأحجار وعددها لبناء هرم خوفو وحددت فريق العمل ب 20 ألف شخص 5 آلاف منهم ثابتون و 15 ألف عامل إحتياط يتم تقسيم العمل بينهم بنظام ورديات تمتد لشهور ..

06. الرفات والبقايا الآدمية التى تعود لتلك الفترة والتى عثر عليها فى هضبة الجيزة للعمال بناة الأهرام تتفق مع الإطار العام للبنيان الجثمانى للمصرى القديم وهو 160-165 قصى تقدير للرجال وتقل بنسبة 5 سم تقريبا للنساء ,, أن أنهم اقصر من متوسط الطول الحالى وليس العكس ..

وغيرها الكثير من الأدلة التى تثبت أحقية المصريون بتراثهم وآثارهم بعيدا عن التأويلات المنحرفة التى تحاول حرماننا من عبق حضارتنا الجميلة ..

بقلم محمد محى

- اعلان -

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لنشر الاعلانات. اذا اردت عدم استخدام الكوكيز يمكنك ذلك بالطبع الموافقة قراءة المزيد