" />

جميل ابن معمر تغزل فى محبوبته ٢٠ سنة

جميل بن معمر ، شاعر اموي من قبيلة بني عذره ، واليه ينسب الشعر العذري ، فالشعراء العذريون هم من تشببوا بامرأه حتي وان لم يكونوا من بني عذره ! فجميل بن معمر تغزل في بثينه عشرين عاما تقريبا ، وتزوجت من غيره ، اذ انقبيلة بني عذره لا تزوج النساء بمن يتغزل فيهن خشية العار ... 1 min


141
870 shares, 141 points
جميل ابن معمر - جميل ابن معمر تغزل فى محبوبته ٢٠ سنة

جميل ابن معمر تغزل فى محبوبته ٢٠ سنة

جميل بن معمر ، شاعر اموي من قبيلة بني عذره ، واليه ينسب الشعر العذري ، فالشعراء العذريون هم من تشببوا بامرأه حتي وان لم يكونوا من بني عذره !
فجميل بن معمر تغزل في بثينه عشرين عاما تقريبا ، وتزوجت من غيره ، اذ انقبيلة بني عذره لا تزوج النساء بمن يتغزل فيهن خشية العار …

ولما حضرت جميل الوفاة كان حوله جماعة من الشعراء والناس ، قال من يأخذ عني ابياتي هذه وردائي هذا فيخبر بثينه انني ميت ؟ فقبل احدهم بذلك ، وقال جميل ابياته الاخيره واعطاه الرداء . ثم تعجب رجل منهم  اذ كيف يذكر معشوقته وهو يحتضر _فرفع جميل رأسه وقال : ما تقولون في رجل له خمسين سنه لم يزني ولم يسرق ولم يسفك دما حراما ويصلي ويشهد ان لا اله الا الله ؟ قالوا : هو ناج باذن الله . قال : هذا والله انا فقال الرجل المتعجب يا جميل اهذا انت وتتغزل في بثينه عشرين سنه ؟ قال : يا هذا والله ان كل ما ادركته منها اني وضعت يدها علي صدري !


اعجبك الموضوع ؟ شاركه مع اصدقاؤك

141
870 shares, 141 points
عالم تانى هو بوابة علمية ثقافية تاريخية لاثراء للفرد والمجتمع العربي. القائمين على المحتوى مجموعة من الباحثين وهواة المعرفة لنشر العلم والثقافة والتاريخ بمختلف وسائطه. عالم تانى مجتمع ثرى بالمعلومات والأبحاث, ليس ذلك فحسب, بل وايضا بالمواد الأدبية كالشعر والروايات وعالم السينما, لنقدم للفرد والمجتمع العربى وجبة دسمة وغنية بالعلوم والفنون والمعرفة فى اّن واحد.

0 Comments

شكرا للمشاركة