" />
- المترو

المترو

Hassan Reda Emam بقلم لو دققت النظر اليهم تراهم متشابهين ، يسيرون في خطوط متوازيه نحو ذلك السلم الكهربائي الذي يشق الطريق صعودا وهبوطا ، يحملون ذات الملامح المرهقة التي قد خط النوم فيها على وجوههم خطوطا من تعب ، يجمعون ما تبقى من كبريائهم ويحملونه تحت ابطيهم سعياً نحو رغيف العيش. 1 min


130
112 shares, 130 points

Hits: 34

لو دققت النظر اليهم تراهم متشابهين ، يسيرون في خطوط متوازيه نحو ذلك السلم الكهربائي الذي يشق الطريق صعودا وهبوطا ، يحملون ذات الملامح المرهقة التي قد خط النوم فيها على وجوههم خطوطا من تعب ، يجمعون ما تبقى من كبريائهم ويحملونه تحت ابطيهم سعياً نحو رغيف العيش.

ذلك اليوم قررت ان اهبط الى ذلك العالم لارقب وجوه الناس ، آلات مسيرة لا تحمل في ملامحها الا الوجوم ، عابسون كأن اليوم بدأ الى اللانهاية .
ترى شاب في العشرين طمس عينيه بنظارة سوداء تشبه احلامه الفائتة ، يحمل الصمت في حقيبة ظهره ،و سماعة اذنه البيضاء الصغيرة تتلو عليه موسيقاه المفضلة ، لا يلتفت لأحد كأنما صنعت نظارته وسماعاته حوله سياجا منيعا يحجبه عن عيون الناس ، يتمسك بشبق بعالمه الخاص هائماً في كون موازي يحمل بين طياته احلاماً كان قد نسيها .

ذلك الستيني العجوز يحتضن صبره في كفين مجعدتين اشقتهما سنيّ العمل الطويل ، ترى في وجهه سخط الدنيا وكأنما اراد ان يلعن العالم اجمع لولا المشيب ، وقار ممزوج بآلام المفاصل التي امعنت السنين في نحت اوجاعها فيه.

وترى صاحبة تينك العينين الحائرتين تبحث عن جدار تحتمي به كأنها ظبية يحفها المفترسون من كل جهة، تمسك حقيبتها بحرص شديد وتشد ثوبها لاسفل كل فينة كأنها تداري سوئتها تجول بعينيها في وجوه الواقفين متنبهة لكل حركة يقوم بها الرجال من حولها ، تتحين كل فرصة للقفز من الزحام الى بر تخاله اماناً .
وجوه كثيرة يجمعها الانتظار ويفرقها صوت ذلك الجرس معلنا وصول فوج جديد من الحائرين ، يتدفقون كالسيل الهادر متفجرين من كل صوب.

كل صباح اراهم واتعجب كيف لمكان مثل هذا ان يصبح كوكبا مستقلا بذاته يحمل في طياته عجاج السنين وشقاء المطحونين …. محطة الشهداء ، ذلك العالم الفريد المحمل بالأعاجيب والمزدحم بقطارات تنقل معها اعباء الزمن في كل محطة.
#مترو
Hassan Reda Emam بقلم

اعجبك الموضوع ؟ شاركه مع اصدقاؤك

130
112 shares, 130 points
عالم تانى هو بوابة علمية ثقافية تاريخية لاثراء للفرد والمجتمع العربي. القائمين على المحتوى مجموعة من الباحثين وهواة المعرفة لنشر العلم والثقافة والتاريخ بمختلف وسائطه. عالم تانى مجتمع ثرى بالمعلومات والأبحاث, ليس ذلك فحسب, بل وايضا بالمواد الأدبية كالشعر والروايات وعالم السينما, لنقدم للفرد والمجتمع العربى وجبة دسمة وغنية بالعلوم والفنون والمعرفة فى اّن واحد.

0 Comments

اختر نوع المقال
اختبارات الشخصية
مجموعة من الاسئلة التى تكشف جوانب الشخصية
فوازير واحاجى
مجموعة من الاسئلة لاختبار الذكاء والثقافة والمعلومات
تصويت
تصويت على موضوع معين
موضوع
موضوع او قصة او رواية
قائمة
قائمة
عد تنازلي
The Classic Internet Countdowns
قائمة مفتوحة
اضف موضوعك وقم بالتصويت على افضل موضوع
قائمة مرتبة
Upvote or downvote to decide the best list item
كومكس
ارفع صورك الخاصة لأنشاء كوميكس
فيديو
رفع فيديوهات من اليوتيوب او فيميو او من سطح المكتب
مقطع صوتى
رفع صوتيات من Soundcloud او Mixcloud
صورة
رفع صور تعبر عن موضوع معين
صورة متحركة
رفع صور متحركة
شكرا للمشاركة