" />

الدوقة ميديتشي – جرائم كيميائية

فى عام 2007 اتنشر خبر فى الجرائد بأن مؤرخ ايطالى اكتشف قبر الدوقة ميديشى التى توفيت قبل 400 سنة عام 1587، بيانكا كابيلو العشيقة الأولى والتي أصبحت زوجة الدوق الأكبر فرانسيسكو دي ميديشي دوق توسكانا فى فلورنسا بايطاليا. هذا الاكتشاف قد يؤكد او ينفى قصة قتل الدوق فرانسيسكو وزوجته بيانكا. 1 min


132
790 shares, 132 points
الدوقة ميديتشي - الدوقة ميديتشي – جرائم كيميائية
هذا المقال هو جزء 5 من 6 سلسلة جرائم كيميائية

الدوقة ميديتشي – جرائم كيميائية

فى عام 2007 اتنشر خبر فى الجرائد بأن مؤرخ ايطالى اكتشف قبر الدوقة ميديشى التى توفيت قبل 400 سنة عام 1587، بيانكا كابيلو العشيقة الأولى والتي أصبحت زوجة الدوق الأكبر فرانسيسكو دي ميديشي دوق توسكانا فى فلورنسا بايطاليا. هذا الاكتشاف قد يؤكد او ينفى قصة قتل الدوق فرانسيسكو وزوجته بيانكا.

آل ميديشي Medici أحد أشهر عائلات فلورنسا والتي كان لها دور مهم جدا فى تاريخ فلورنسا اقتصاديا وسياسيا،  مؤسسها دى بيتشى دى ميديشى وكان اصلهم من تجارال صوف بثم عملوا فى القطاع المصرفى واكتسبوا ثروة هائلة وسلطة واسعة وعلى هذا الاساس اكتسبت العائلة سلطة سياسية فى فلورنسا ثم ايطاليا واوربا كلها وحكموا فلورنسا من عام 1434 الى عام 1737.  الدوق فرانسيسكو حكم توسكانا 1574 الى 1587 تزوج من ابنة الامبراطور فريديناند الاول وبعد وفاتها تزوج عشيقته بيانكا رغم غضب العائلة وعدم موافقتهم على هذا التصرف ثم توفوا الاتنين فى يوم واحد وكان ذلك فى شهر اكتوبر عام 1587.

اشيع وقتها انهم اصيبوا بالملاريا على الرغم من ان اصابع الاتهام تشير الي قتلهما على يد فريديناندو الأول شقيق فرانسيسكو. دفنت جثة فرانسيسكو فى مقبرة عائلة ميديشي في سان لورينزو بينما جثة بيانكا فقدت ولم يعرف لها احد مكانا. قامت جامعة فلورنسا بعمل تجارب على رفات فرانسيسكو ووجدوا بقايا تدل على تسممه بالزرنيخ فعلا ووجود جثة بيانكا سيؤكد او ينفى هذا الشك اذا تم العثور على رفاتها ووجد بقايا الزرنيخ. المثير للدهشة ان فرانسيسكو كان من المهتمين بالكيمياء ويوجد شك كبير انه قتل زوجته الاولى بالزرنيخ ايضا…!!!!

Series Navigation << جرائم كيميائية – تيليى كليميك #44النيكوتين – جرائم كيميائية >>

اعجبك الموضوع ؟ شاركه مع اصدقاؤك

132
790 shares, 132 points
عالم تانى هو بوابة علمية ثقافية تاريخية لاثراء للفرد والمجتمع العربي. القائمين على المحتوى مجموعة من الباحثين وهواة المعرفة لنشر العلم والثقافة والتاريخ بمختلف وسائطه. عالم تانى مجتمع ثرى بالمعلومات والأبحاث, ليس ذلك فحسب, بل وايضا بالمواد الأدبية كالشعر والروايات وعالم السينما, لنقدم للفرد والمجتمع العربى وجبة دسمة وغنية بالعلوم والفنون والمعرفة فى اّن واحد.

0 Comments

شكرا للمشاركة