in

نجوم منذ الطفولة

فيلم - blank - نجوم منذ الطفولة

نجوم منذ الطفولة

هناك الكثير من النجوم الكبار بدءوا مشوارهم الفنى و هم شباب ، لكن القليلين من بدأو وهم أطفال و استحقوا نجوميتهم عن جدارة من صغرهم بأدوار عظيمة أظهرت موهبتهم و خلدت أساميهم فى ذاكرتنا منذ الصغر.

فى هذا التقرير البسيط اخترت ٣ من أقوى الأدوار السينمائية اللى أداها أطفال و كان كل دور فيهم تذكرة للعبور إلى عالم النجومية و الوصول لقلوب الناس من أقصر و أسرع الطرق ..

ناتالى بورتمان Natalie Portman فى فيلم “ليون المحترف” Leon The Professional

هذا ال يعتبر من الكلاسيكيات السينمائية الرائعة ، له طابع مختلف و مميز جدا لا يمكن نسيانه، مصنف رقم 28 فى قائمة أعظم الأفلام فى تاريخ السينما على موقع IMDB بتقييم 8.6، ناتالى بورتمان كانت أقوى عامل نجاح لل بأداءها المبهر لدور بنت تبلغ من العمر ١٢ سنة اسمها ماتيلدا ، ي أهلها كلهم فى يوم واحد على يد عصابة مخدرات يقودها ضابط شرطة فاسد اسمه ستان (قام بدوره جارى أولدمان) .. ماتيلدا تستنجد بجارهم ليون (قام بدوره چان رينو) قاتل مأجور محترف جدا لكن عنده مبادئ، لا ي ال أو الاطفال، وحيد بدون أهل  أو أصدقاء غير النبتة التي يعتني بها طوال الوقت..

ليون يرعي ماتيلدا يعلمها مهنة ال و استخدام الأسلحة و يساعدها علي الانتقام من ة اهلها، تنشأ بين ماتيلدا و ليون علاقة غريبة جدا يتأثر بها كل منهم في الاخر بشكل جذرى، ماتيلدا بنت غريبة تسبق سنها بمراحل ةلديها وعي بكل ما حولها غير طبيعي ينافس عقلية الكبار، بينما ليون بداخله طفل ساذج و ينقصه الكثير من المشاعر التي تكملها له ماتليدا.

اخراج ال فعلا مختلف و فريد جدا ، يظهر ذلك فى طريقة تصوير المشاهد و أسلوب الحوار المميز و الموسيقى التصويرية الرائعة التي ستحب سماعها ، و الفضل فى هذا المستوي من الاخراج يعود للمخرج و الكاتب الفرنسى الرائع لوك بيسون Luc Besson والذي استطاع تقديم هذه الوجبة الممتعة، ناتالى بورتمان كانت متمكنة ومبهرة في ال ولعل دورها في هذا ال لا يقل اهمية عن ادوارها في افلام اخري مثل V for Vendetta و Black Swan، اما چان رينو فقد أدي دور ليون بشكل رائع جدا، ايضا جارى أولدمان يعتبر من أحسن الممثلين االذين مثلوا دور ضابط الشرطة الفاسد ذو المشاكل النفسية، و مشهد أسرة ماتيلدا مع الموسيقى التصويرية فى الخلفية يعتبر من المشاهد الكلاسيكية الخالدة فعلا، تستطيع مشاهدة هذا المشهد من هنا:
//www.youtube.com/watch?v=991MgBfyxsI

ال كان من انتاج سنة ١٩٩٤وهي سنة الأفلام العظيمة ، عرض بها The Shawshank redemption و Forrest Gump و Pulp fiction و Lion King و غيرهم الكثير، هذا ال يستحق ان يكون من بين هذه الافلام العظيمة ولا شك.

كريستيان بيل Christian Bale فى فيلم امبراطورية الشمس Empire of the sun

من يشاهد هذا ال سيستطيع فهم سر الحيوية و التفانى التي يتمتع بها دائما أداء كريستيان بيل ، كان وقت تصوير امبراطورية الشمس طفل يبلغ من العمر١٣ سنة، وقام بدور فى ال يعتبر من أقوى أدواره و هو يعتبر مفتاح تألقه و نجوميته التي استمرت حتي الأن.

تدور أحداث ال أثناء الثانية عندما احتلت اليابان و بالتحديد فى شنغهاى أخدوا أسرى من الإنجليز و الأمريكان الذين كانوا يقيمون في شنغهاي في ذلك الوقت ، ومن ضمنهم ولد إنجليزى صغير اسمه جيم من أسرة غنية انفصل عن أهله وسط الزحام و الغزو اليابانى و تم اسره فى معسكر الأسرى.

رغم قلة الأكل و انتشار الأمراض و العدوى و المعاملة المهينة  قرر جيم ان يصمد، ساعده علي ذلك خفة و سرعة حركته و نشاطه و حيويته و فضوله و حبه للتعلم استطاع تأسيس شبكة من التبادلات و المقايضات و الخدمات داخل المعسكر، كما كان يساعد الكثير من كبار السن و الغير قادرين استطاع تعلم اللغة اليابانية و أتقنها.

ال مأخوذ عن قصة أحداثها حقيقية و إخراج العبقرى ستيفن سبيلبرج، بطولة جون مالكوفيتش و ميراندا ريتشاردسون، بالإضافة طبعا لكريستيان بيل الصغير اللى أظهر موهبته بقوة من خلال أداء الدور الرئيسى و المحورى للولد الإنجليزى جيم فى ال.

ال انتاج سنة 1987 و حصل على تقييم عام 7.8 على IMDB و يعتبر من أفلام ستيفن سبيلبرج الرائعة التي لم تحظي بالانتشار المناسب مثل بقية افلامه.

كلوى جريس موريتز Chloe Grace Moretz فى فيلم Kick-Ass

Kick-Ass من الافلام الخفيفة المرحة يتبع ستايل أفلام الكوميكس، قصة ال عن ولد مراهق فى المدرسة اسمه ديف ليزيسكى، يقرر ان يصبح سوبرهيرو رغم انه لا يمتلك أى قوة خارقة ولا أى موهبة، يتمتع بشخصية طيبة، دافعه الحقيقي ليصبح سوبرهيرو هو مساعدة الضعفاء وغير القادرين.

يبدأ رحلته بشراء بدلة سوبرهيرو خاصة اونلاين و يسمى نفسه Kick-Ass و يبدأ بالنزول الي الشارع ليساعد الناس،  فى احد المرات اراد الدفاع عن شخص يتم ضربه من احد العصابات والناس حوله لا تفعل شيئا غير التصوير بالموبايل في حين كان يتم ضربه بطريقة مهينة، انتشر الفيديو على الانترنت وأعجب الناس بشجاعته و بدءوا يتخذوه مثل أعلى، في حين قلده البعض الأخر وتحمسوا لفكرته في مساعدة المحتاجين والضعفاء.

تتطور الاحداث ويظهر فى الة اثنان من السوبرهيرو ذوو قدرات خارقة عبارة عن أب و بنته الصغيرة، الأب دامون مكريدى (قام بدوره نيكولاس كيدج) كان ضابط شرطة محترف سابق , يعيش من اجل الانتقام من العصابة اللى ت زوجته و أم بنته الصغيرة التي تبلغ من العمر 10 سنوات ميندى مكريدى ( كلوى موريتز) .. الأب سمّى نفسه Big Daddy و سمّى ابنته الصغيرة Hit Girl ، وقد دربها و علمها حتي اصبحت تتغلب علي أقوى المقاتلين بسهولة، يلتقي الاب والابنة  ب Kick-Ass و يتحدوا سويا فى مواجهة زعيم العصابة، ليكتشفوا انه اب زميل Kick-Ass فى المدرسة،  وقد قرر ان يصبح شريرا خارق Super Villan.

ال انتاج سنة 2010 و مأخوذ من الكوميكس الأصلية التابعة لشركة مارفل،  للمخرج الرائع ماتيو فون، و بطولة نيكولاس كيدج و آرون تيلور جونسون و مارك سترونج و طبعا كلوى موريتز .. و صدر جزء ثاني له سنة 2013 ليس بنفس جودة الجزء الأول لكنه ممتع ايضا.

كلوى موريتز كانت المتعة الحقيقية لل من خلال دور Hit Girl، لها قبول وحضور طاغي وهي تمثل البنت الجميلة التي يحبها الاخرين،  كلوى موريتز من مواليد 1997، مازالت صغيرة بالسن لكن أتوقع لها مستقبل باهر جدا ومن المحتمل ان تصل لنجومية ناتالى بورتمان و أكثر.

بقلم Haytham Ahmed

اخبرنا برأيك ؟

100 نقاط
Upvote Downvote
محرر أول

كتبه عالم تاني

عالم تانى هو بوابة علمية ثقافية تاريخية لاثراء للفرد والمجتمع العربي. القائمين على المحتوى مجموعة من الباحثين وهواة المعرفة لنشر العلم والثقافة والتاريخ بمختلف وسائطه.

عالم تانى مجتمع ثرى بالمعلومات والأبحاث, ليس ذلك فحسب, بل وايضا بالمواد الأدبية كالشعر والروايات وعالم السينما, لنقدم للفرد والمجتمع العربى وجبة دسمة وغنية بالعلوم والفنون والمعرفة فى اّن واحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

Loading…

0

التعليقات

0 التعليقات

Powered by Facebook Comments

- blank - دولة آل عثمان #7

دولة آل عثمان #7

‫كانت لأمي عين واحدة.. وقد كرهتها لذلك - blank - ‫كانت لأمي عين واحدة.. وقد كرهتها لذلك

‫كانت لأمي عين واحدة.. وقد كرهتها لذلك