" />
البيض الارجنتين - قصة البيض الأرجنتيني

قصة البيض الأرجنتيني

هذه قصة البيض المشهورة التي وقعت باﻷرجنتين حيث ذهب مواطن أرجنتيني الى السوبر ماركت ليشتري بعض احتياجاته لتناول وجبة الافطار. اتجه الى البيض و اخذ طبق البيض للبائع و عندما سأل البائع عن السعر وجد ان هناك زيادة في سعر البيض!! فسأل البائع عن سبب هذه الزيادة؟ 1 min


156
1 comment, 138 shares, 156 points

Hits: 78

قصة البيض الأرجنتيني

 

هذه قصة البيض المشهورة التي وقعت باﻷرجنتين حيث ذهب مواطن أرجنتيني الى السوبر ماركت ليشتري بعض احتياجاته لتناول وجبة الافطار.
اتجه الى البيض و اخذ طبق البيض للبائع و عندما سأل البائع عن السعر وجد ان هناك زيادة في سعر البيض!! فسأل البائع عن سبب هذه الزيادة؟ فأجاب البائع أن شركة الدواجن رفعت من سعر البيض.. بهدوء تام أخذ المواطن علبة البيض و ارجعها الى مكانها و قال هناك امور تعوضني على البيض، لا داعي للبيض .

كل المواطنين عملوا نفس الشيء دون حملات أو رسائل. لكنها ثقافة شعب. شعب لا يرضى بان تبتزه الشركات.. فماذا كانت النتائج ..!؟ في اليوم التالي اتى عمال الشركات لانزال انتاج اليوم في المحلات. فرفض بعض الباعة انزال اي حمولة جديدة لأن انتاج الأمس لم يتزحزح من مكانه.. و البعض الاخر طلب ابدال انتاج اﻷمس بانتاج اليوم.

ماذا بعد ذلك..!؟ قالت الشركات ان المقاطعة ستنتهي في غضون أسبوع و سيعود الناس للشراء بعدها.. لكن الأمر كان مختلفا لا زال الشعب مقاطعا بعض مضي اسبوعين و شركات البيض تخسر. الشركات تخسر لاطعام دجاجها و كذلك الانتاج لا يتوقف فالدجاج مازال ينتج بغزارة. فتراكمت الخسائر لدى الشركات و تضاعفت. بعد ذلك اجتمع اصحاب شركات الدواجن و قررو اعادته الى سعره السابق.

لكن المفاجئة ان المقاطعة استمرت. كادت الشركات ان تفلس و المسؤولون عنها جن جنونهم لما يحدث. فما كان منهم الا ان اجتمعوا مرة اخرى و قررو ما يلي: -تقديم اعتذار رسمي للشعب اﻷرجنتيني عن طريق جميع وسائل الاعلام. -تخفيض سعر البيض الى ربع قيمته السابقة. هذه قصة حقيقية و ليست من نسج الخيال. باستطاعتنا كشعب ان نخفض او نرفع من سعر اي سلعة.. بارادتنا فقط دون حملات او رسائل.. نحتاج فقط الى القليل من الثقافة.


اعجبك الموضوع ؟ شاركه مع اصدقاؤك

156
1 comment, 138 shares, 156 points
عالم تانى هو بوابة علمية ثقافية تاريخية لاثراء للفرد والمجتمع العربي. القائمين على المحتوى مجموعة من الباحثين وهواة المعرفة لنشر العلم والثقافة والتاريخ بمختلف وسائطه. عالم تانى مجتمع ثرى بالمعلومات والأبحاث, ليس ذلك فحسب, بل وايضا بالمواد الأدبية كالشعر والروايات وعالم السينما, لنقدم للفرد والمجتمع العربى وجبة دسمة وغنية بالعلوم والفنون والمعرفة فى اّن واحد.
اختر نوع المقال
اختبارات الشخصية
مجموعة من الاسئلة التى تكشف جوانب الشخصية
فوازير واحاجى
مجموعة من الاسئلة لاختبار الذكاء والثقافة والمعلومات
تصويت
تصويت على موضوع معين
موضوع
موضوع او قصة او رواية
قائمة
قائمة
عد تنازلي
The Classic Internet Countdowns
قائمة مفتوحة
اضف موضوعك وقم بالتصويت على افضل موضوع
قائمة مرتبة
Upvote or downvote to decide the best list item
كومكس
ارفع صورك الخاصة لأنشاء كوميكس
فيديو
رفع فيديوهات من اليوتيوب او فيميو او من سطح المكتب
مقطع صوتى
رفع صوتيات من Soundcloud او Mixcloud
صورة
رفع صور تعبر عن موضوع معين
صورة متحركة
رفع صور متحركة
شكرا للمشاركة