in

6 وصفات طبيعية مجربة لتخفيف الشعر

الشعر - blank - 6 وصفات طبيعية مجربة لتخفيف الشعر

6 وصفات طبيعية مجربة لتخفيف الشعر

هناك دائمًا أسئلة تتكرر لدي ال عن الطرق والوسائل الفعالة للقضاء على نمو الشعر في الوجه وأماكن اخري من الجسم، تزداد تلك المشكلة صعوبة عندما يكون الشعر الغير مرغوب فيه طويلا او سميكا وداكن اللون، لهذا تقوم ال علي الارجح بنزع الشعر كاملا للتخلص منه ولكن سرعان ما يعود لينمو مرة أخرى وتستمر المشكلة بدون حل حقيقي.

في هذا المقال سأقدم لكم عدة وصفات تساعد في القضاء على نمو الشعر في الوجه وأماكن مختلفة من الجسم

الوصفة الأولى:

اضيفي ثلاثة ملاعق من مسحوق نبات السعد وهو متوفر لدى العطارين إلى لتر من الماء وضعيهم في أناء على النار حتى درجة الغليان ثم يترك الخليط لينقع لمدة ربع ساعة بعد رفعه عن النار ثم يستخدم الخليط على الجسم بعد نزع الشعر الزائد مع تكرار استخدامه لمدة 6 أيام متواصلة وسوف تلاحظين فرق واضح في تقليل نمو الشعر.

الوصفة الثانية:

استخدمي مطحون حبوب الترمس وانقعيه في الماء الساخن لمده يوم كامل، يتم استخدام المنقوع بشكل يومي ابتداء من يوم إزالة الشعر وسوف تلاحظين تأخر نمو الشعر بعد ذلك مع نمو الشعر الجديد ضعيفًا وقليلًا.

الوصفة الثالثة:

استخدمي مسحوق نبات السعد مع الفازلين واخلطيهم جيدًا ثم ضعي الخليط كدهان على الجسم بعد إزالة الشعر الزائد ثم اشطفيه بعد ذلك، وكرري ذلك لعدة أيام متتالية وسوف تلاحظين فرق واضح مع الشعر الزائد.

الوصفة الرابعة:

تستخدام ثمار البابايا في التخلص من الشعر الزائد نظرًا لاحتوائها على إنزيم يمكنه تدمير جذور وبصيلات الشعر الموجودة على البشرة كما أنه يساعد على تقليل نمو الشعر الزائد مرة أخرى وهي مناسبة لكافة أنواع البشرة وليس لها أي تأثير ضار على البشرة فهي آمنة تمامًا خاصة على البشرة الحساسة.

هناك طريقة بسيطة لاستخدام البابايا في التخلص من الشعر الزائد نهائيًا، ومن خلالها يمكن استخدام نصف ملعقة من ثمار البابايا في حالتها الخام ويتم سلقها في القليل من الماء ثم تهرس حتى تصبح كالمعجون ثم يتم خلطها مع نصف ملعقة من مسحوق الكركم، يستخدم الخليط على البشرة بعد إزالة الشعر الزائد وتركه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم تشطف البشرة بالماء الفاتر، مع الحرص على تكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعيًا.

الوصفة الخامسة:

هناك دراسات وتجارب متعددة أثبتت أن شرب النعناع الأخضر يوميًا وبانتظام يسعد في تقليل إفراز هرمون التيستوستيرون وهو المعروف بأنه هرمون الذكورة أو المسئول عن ظهور الشعر الزائد بالجسم عند المرأة لهذا يستخدم في تخفيف نمو الشعر الغير مرغوب فيه.

الوصفة السادسة:

تساعد القرفة في تخفيف نمو الشعر عن طريق تناول مشروب القرفة يوميًا أو إدخالها كأحد التوابل التي تضاف إلى الطعام فهي تساعد في تحقيق توازن كبير في منسوب الهرمونات بالجسم وبالتالي تخفف من نمو الشعر الزائد بشكل واضح.

اخبرنا برأيك ؟

100 نقاط
Upvote Downvote
محرر أول

كتبه عالم تاني

عالم تانى هو بوابة علمية ثقافية تاريخية لاثراء للفرد والمجتمع العربي. القائمين على المحتوى مجموعة من الباحثين وهواة المعرفة لنشر العلم والثقافة والتاريخ بمختلف وسائطه.

عالم تانى مجتمع ثرى بالمعلومات والأبحاث, ليس ذلك فحسب, بل وايضا بالمواد الأدبية كالشعر والروايات وعالم السينما, لنقدم للفرد والمجتمع العربى وجبة دسمة وغنية بالعلوم والفنون والمعرفة فى اّن واحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

Loading…

0

التعليقات

0 التعليقات

Powered by Facebook Comments

quantum computing - blank - مقدمة في الحوسبة الكمية Quantum Computing

مقدمة في الحوسبة الكمية Quantum Computing

السبايرولينا - blank - تعرف على طحلب سبايرولينا وفوائده المذهلة

تعرف على طحلب سبايرولينا وفوائده المذهلة