in

كائنات الظلام – نادر فودة – رواية صوتية

رواية كائنات الظلام – نادر فوده – رواية صوتية

شخصية نادر فوده هي شخصية وهمية ظهرت في روايات صوتية وقصص مسموعة لمذيع الراديو الشهير أحمد يونس، ثم أصبحت مع الوقت واحدة من أشهر ال الوهمية في أدب الرعب في الوطن ي.

الكثير من القراء الشباب يعرفون شخصية نادر فوده ، فهي الآن أشهر من النار على العلم في اوساط المثقفين وحتى بالنسبة للأشخاص العاديين الذين يسمعون محطات الراديو أو رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها، ففي كل هذه الأماكن المذكورة ستجد شخصية نادر فوده بكثافة، بل وجود قوي طاغي، فسوف تصادف تلك الشخصية حتما، وبة فضولية سوف تجد نفسك تسأل عن مصدرها وأصلها، واذا ماكانت شخصية حقيقية او وهمية، وأسباب ذلك الانتشار القوي الذي حظيت به، فقبل خمس سنوات لم يكن أحد يعرف عنها من الأساس، أما الآن فقد اختلفت الأوضاع تمامًا، فما الذي حدث يا تُرى وكيف احتلت تلك الشخصية مثل هذه المكانة الكبيرة؟

بطل من ابطال البرنامج الأذاعي كلام معلمين

شخصية نادر فوده هي شخصية معروفة لكل متابعي برنامج الراديو كلام معلمين الذي يذاع على محطة الراديو تسعين والتي كانت تذاع على محطة اذاعة نجوم أف أم في وقت سابق، وبالمناسبة، برنامج كلام معلمين يتم اعتباره من اشهر برامج الراديو الية خلال السنوات العشر الأخيرة لدرجة أنه استقطب شريحة لا تهتم بالراديو في الأساس ولا تنتظر محتواه، هم فقط من متابعي هذا البرنامج وتتابعه لاختلافه وتفرده، خلال هذا البرنامج كلام معلمين كانت هناك العديد من قصص الرعب التي تسرد صوتيا من ضمنها ابطال كثيرين ولكن نادر فوده كان له مكانة مميزة، ومن هنا بدأ اسم نادر فوده ينتشر بشكل كبير.

اقتران شخصية نادر فوده بأحمد يونس

من الأسباب القوية خلف انتشار شخصية نادر فوده الصحفي هو اقتران تلك الشخصية باسم أحمد يونس، سواء ذلك من خلال أغلفة الروايات التي يتواجد عليها أو حتى من خلال حلقاته الأذاعية في برنامج كلام معلمين، أحمد يونس شخصية تحقق النجاح لكل شيء يتعلق باسمها، فهو مذيع محبوب يدخل القلوبببساطة، يمتلك كاريزما خاصة به تجعله يشغل مكانة أكبر من مجرد مذيع راديو عادي، ببساطة، هو شخصية عامة ناجحة منحت النجاح لشخصية نادر فوده وزادت شهرتها.

إحاطتها بالإثارة والغموض

من النقاط الهامة في حكمنا علي شخصية نادر فوده وفكرة ظهورها وانتشارها بشكل عام أن تلك الشخصية كانت ولا تزال محاطة بهالة كبيرة جدًا من الإثارة والغموض والتشويق، ببساطة، ثمة مجال للمتعة التي تأتي من باب الشغف، والشغف هنا سببه الرئيسي أننا نعرف سمات شخصية نادر فوده لكننا لا نعرف أبدًا ما الذي تريد هذه الشخصية القيام به، بمعنى أنها تمتلك الكثير في جعبتها، الكثير من الأشياء الممتعة على وجه التحديد، وربما هذا يتضح بشدة من خلال مجموعة من القصص التي جاءت في شكل مسموع من خلال برنامج الراديو التابع لأحمد يونس أو حتى من خلال القصص التي تم استعراضها في الأجزاء الأربعة السابقة من السلسلة.

يبدو أن مستقبل سلسلة نادر فوده  مضمون من خلال الإعلان عن أجزاء أخرى قادمة من السلسلة مع تواجد الكثير من الروايات القادمة في شكل ؤوايات صوتية بصوت أحمد يونس، لكن يبقى السؤال، إلى أي مدى يُمكن لهذه الشخصية الاستمرار في نفس النجاح ؟؟

اخبرنا برأيك ؟

0 نقطة
Upvote Downvote
محرر أول

كتبه عالم تاني

عالم تانى هو بوابة علمية ثقافية تاريخية لاثراء للفرد والمجتمع العربي. القائمين على المحتوى مجموعة من الباحثين وهواة المعرفة لنشر العلم والثقافة والتاريخ بمختلف وسائطه.

عالم تانى مجتمع ثرى بالمعلومات والأبحاث, ليس ذلك فحسب, بل وايضا بالمواد الأدبية كالشعر والروايات وعالم السينما, لنقدم للفرد والمجتمع العربى وجبة دسمة وغنية بالعلوم والفنون والمعرفة فى اّن واحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

Loading…

0

التعليقات

0 التعليقات

Powered by Facebook Comments

الأجهزة - تشيرنوبل وغينيا والأجهزة المستعملة

تشيرنوبل وغينيا والأجهزة المستعملة

السكر في الدم - التأثير السلبي للسكريات علي الدماغ

التأثير السلبي للسكريات علي الدماغ