in

كل الاّثار التي استطاع انديانا جونز ايجادها

كل الاّثار التي استطاع انديانا جونز ايجادها4

لا يوجد ادني شك ان الممثل العالمي هاريسون فورد استطاع إنشاء واحدة من أكثر الشخصيات المحبوبة في هوليود. حتى إذا كان إنديانا جونز عالم آثار مروع (من الناحية العلمية) ، فهو لا يفشل أبدًا في إنجاز المهمة ، ويبدو أنه يعود دائمًا إلى المنزل مع بعض الكنوز الرائعة. في محاولة أبدية للعثور على القطع الأثرية التي “تنتمي إلى متحف” ، يسافر إنديانا جونز في جميع أنحاء العالم ، ويقاتل زعماء الطوائف الشريرة ، ويقع في الحب (عدة مرات) ، ويعيد التواصل مع والده العالم المجتهد ، الذي يلعب دوره الممثل العالمي شون كونري . على مدار أربعة أفلام وثلاثة عقود ، استعاد العديد من القطع الأثرية ، وهي سفينة العهد ، والكأس المقدسة ، وكريستال الجمجمة ، وصليب كورونادو. لكنه وجد الكثير من الكنوز الأخرى الرائعة أيضًا ، ولا تزال اكتشافاته الأقل شهرةً إلى حد كبير بمعايير الحياة الواقعية.

تابوت العهد – Ark Of The Convenant

تابوت العهد - Ark Of The Convenant

في فيلم Raiders of the Lost Ark ، استرجع إنديانا جونز تابوت العهد ، وهو صندوق - وفقًا للعبرانيين القدماء - يحمل الوصايا العشر الأصلية. يحارب جونز لاستعادة تابوت العهد قبل أن يفعل أعداؤه ، كما يخشى أنهم سوف يستخدمون قوة التابوت الهائلة لغزو العالم.

في إحدى المراحل ، يصف أمين المتحف ماركوس برودي (دينهولم إليوت) التابوت ، قائلاً: "يتحدث الإنجيل عن الجبال التي سواها التابوت وتُهدر مناطق بأكملها. جيش يحمل التابوت قبل أنه لا يقهر".

    صليب كورونادو – Cross Of Coronado

    صليب كورونادو - Cross Of Coronado

    في فيلم Indiana Jones and the Last Crusade ، يحاول الشاب إنديانا جونز إحباط لصوص القبور من الحصول علي صليب كورونادو ، وهو صليب ذهبي مرصع بالجواهر سمي باسم فرانسيسكو فاسكويز دي كورونادو ، المستكشف الإسباني. يُعتقد أنه يشتمل على قطع من الصليب الأصلي الذي علق عليه جسد المسيح.

    يعتقد انديانا جونز أن القطع الأثرية تنتمي إلى المتحف ويأخذ صليب كورونادو من اللصوص ، لكنه يفقده أمام عمدة فاسد. بصفته شخصًا بالغًا ، استرد جونز صليب كورونادو وأعطاه لصديقه ماركوس برودي (دينهولم إليوت) حتى يتمكن من الانضمام إلى المجموعة الإسبانية في المتحف.

      الكأس المقدس – Holy Grail

      الكأس المقدس - Holy Grail

      بعد رؤية دونوفان (جوليان جلوفر) وقد ​​اختار False Grail ، اختار إنديانا جونز أكثر الكؤوس تواضعًا التي وجدها. لحسن الحظ ، يشهد فيلم إنديانا جونز الثالث على أن الكأس المقدسة هي حقًا كأس نجار متواضع. يعطي الكأس قوى مثل الحياة الأبدية والشفاء البدني ، والتي يستخدمها جونز لشفاء والده هنري (شون كونري). الحياة الأبدية ، مع ذلك ، تستمر فقط حتى يعبر الشارب الختم العظيم للمعبد.

        مخطط الكأس المقدس – The Grail Tablet

        مخطط الكأس المقدس - The Grail Tablet

        وفقًا لإنديانا جونز في فيلم Indiana Jones and the Last Crusade ، فإن ثلاثة أشقاء - جميعهم من فرسان الحملة الصليبية الأولى - تركوا علامات تكشف عن موقع الكأس المقدسة ، وأحدها قرص الكأس. هذه العلامة مصنوعة من الحجر الرملي وتفتقد قسمها العلوي.

        يترجم جونز نص Grail Tablet المكسور ليصبح نصه كما يلي:

        يقول الرب: "من يشرب الماء الذي سأعطيه ، فسوف يكون له نبع داخله من أجل الحياة الأبدية. دعهم يحضروني إلى جبلك المقدس في المكان الذي تسكن فيه. عبر الصحراء وعبر الجبال إلى وادي الهلال ، إلى المعبد حيث يوجد الكأس الذي يحمل دم يسوع المسيح إلى الأبد.

          اخبرنا برأيك ؟

          0 نقطة
          Upvote Downvote
          محرر أول

          كتبه عالم تاني

          عالم تانى هو بوابة علمية ثقافية تاريخية لاثراء للفرد والمجتمع العربي. القائمين على المحتوى مجموعة من الباحثين وهواة المعرفة لنشر العلم والثقافة والتاريخ بمختلف وسائطه.

          عالم تانى مجتمع ثرى بالمعلومات والأبحاث, ليس ذلك فحسب, بل وايضا بالمواد الأدبية كالشعر والروايات وعالم السينما, لنقدم للفرد والمجتمع العربى وجبة دسمة وغنية بالعلوم والفنون والمعرفة فى اّن واحد.

          لأننا من كوكب النساء - مني سراج - كتاب صوتي

          لأننا من كوكب النساء – مني سراج – كتاب صوتي

          رواية قواعد جارتين 1 - عمرو عبدالحميد - رواية صوتية

          رواية قواعد جارتين 1 – عمرو عبدالحميد – رواية صوتية