in

مفهوم الثقافة في موقع عالم تاني

- blank - مفهوم الثقافة في موقع عالم تاني

مفهوم الثقافة في موقع عالم تاني

الثقافة هو سلوك اجتماعي ومعيار موجود في كل المجتمعات البشرية وهو مفهوم يشمل نطاق الظواهر التي تنتقل من خلال التعلم الاجتماعي في المجتمعات البشرية. بعض جوانب السلوك الإنساني، والممارسات الاجتماعية مثل الثقافة، والأشكال التعبيرية مثل الفن، الموسيقى، الرقص، الطقوس، والتقنيات مثل استخدام الأدوات، الطبخ، المأوى، والملابس كل هذا هو ما نغرفه بالثقافة. مفهوم الثقافة المادية يغطي التعبيرات المادية للثقافة، مثل التكنولوجيا، والهندسة المعمارية والفن، في حين أن الجوانب غير المادية للثقافة مثل مبادئ التنظيم الاجتماعي (بما في ذلك ممارسات منظمة سياسية واجتماعية المؤسسات)، الأساطير،الفلسفة، الأدب (على حد سواء المكتوب والشفوي)، والعلم يتكون من التراث الثقافي غير المادي للمجتمع.

ولأن فريق عالم تاني يؤمن ان الثقافة هي معيار تقدم الشعوب والأمم، كما ان الثقافة وتطيرها هي عماد الحضارة والمستقبل، فقد قسمنا موقع عالم تاني ليحوي كل الجوانب الثقافية تقريبا، لنقدم للزائر ي وجبة دسمة من الثقافة والمعرفة في مختلف المجالات.

وفيما يلي تعريف مفصل بمختلف اقسام موقع عالم تاني:

ادب

الأدب هو أحد أشكال التعبير الإنساني عن عواطفه الإنسانية وأفكاره وخواطره وهواجسه بأرقى الأساليب الية التي تتنوع من النثر إلى النثر المنظوم إلى الشعر الموزون لتفتح للإنسان أبواب القدرة للتعبير عما لا يمكن أن يعبر عنه بأسلوب آخر.

في قسم الادب ستجد العديد من مراجعات الكتب والروايات، سير المؤلفين وال والادباء الذين اثروا حياتنا الثقافية، مجموعة منتقاة من دواوين الشعر، واسهامات قصصية رائعة من الكثير من ال الجدد.

المكتبة

تحتوي مكتبة عالم تاني علي مجموعة ضخمة من الكتب والروايات في كل مجال، مكتبة عالم تاني تسهل علي القارئ ي تحميل و قراءة الكتب المصوّرة بنوعية PDF و تعمل على جميع الجوالات والاجهزة الكفيّة أونلاين.

مكتبة عالم تاني واحدة من أكبر المكتبات الإلكترونية عربية لتحميل الكتب PDFعلى الإنترنت. تهدف المكتبة إلى نشر المعرفة ووال والثقافة، وجعل القراءة جزء لا يتجزأ من يوم المواطن ي والناطقين بية. ونظراً لإرتفاع أسعار الورق والكتب فكان لابد من إستغلال التكنولوجيا الحديثة لتسهيل وصول الكتب والمعرفة إلى أى قارئ عربى بالمجان .
نطمح أن تصبح مكتبة أكبر صرح لرفع الكتب الإلكترونية وتحميل الكتب وإضافة المراجعات وتقييمات الكتب فى الوطن ى.

صوتيات

توفر لك المكتبة الصوتية وصولا سريعا وسهلا لقراءة الكتب، اذا كان يومك مشحونا بالاعمال والشغل، لماذا لا تستمع الى صوتي بدلا من قرائته. ال الصوتي يساعدك على القراءة فى اي مكان دون تفريغ وقتك بالكامل للقراءة، صوتيات عالم تاني تحتوي على الكثير من الكتب الصوتية والروايات الصوتية التي تستطيع تحميلها مباشرة مجانا.

تاريخ

يعتمد موقع عالم تاني في سرده للاحداث التاريخية علي الحقائق و الدراسات واتباع الأحداث في الماضي والحاضر، ودراسة السياقات التاريخية وتفسيرها بشكل محايد تماما دون الاستناد علي وجهات نظر دينية او قومية،  فمنهج البحث التاريخي هو مجموعة الطرق والتقنيات التي يتم اتباعها للوصول إلى الحقيقة التاريخية، وإعادة بناء الماضي بكل وقائعه وزواياه دون التركيز علي حدث معين والانفراد به بدون سياقه.

ماوراء الطبيعة

ماوراء الطبيعة هي جملة لوصف الأحداث الخارقة المذكورة في الثقافة والتراث الشعبي ، وتعرف حوادث ماوراء الطبيعة بأنها احداث خارج نطاق الخبرة الطبيعية أو التفسير العلمي.

من المعروف أن الأفكار العلمية تستند إلى الملاحظات التجريبية والبيانات التجريبية المكتسبة من خلال الطريقة العلمية. في المقابل ، فإن أولئك الذين يدافعون عن وجود خوارق بشكل صريح لا يبنون حججهم على أدلة تجريبية ولكن على حكاية وشهادة وشك. تشمل معتقدات ماوراء الطبيعة تلك التي تتعلق بالإدراك خارج الحواس (على سبيل المثال ، التخاطر) ، والروحانية وال الزائفة لصيد الأشباح ، والتشفير ، وعلم الأطباق الطائرة.

اصنع بنفسك

اصنع بنفسك (“DIY”) هي طريقة لبناء الأشياء أو تعديلها أو إصلاحها دون مساعدة مباشرة من الخبراء أو المتخصصين في المجال. وفيه يعتمد الشخص علي بناء شئ ما بواسطة خبرة شخصية او تعليمات من الأخرين، في هذا القسم من عالم تاني سوف تتعلم الكثير من الاشياء التي تيتطيع صنعها بنفسك بأقل التكاليف الممكنة، مع استثمار وقتك وقد تتحول تلك الممارسة مع الوقت الي هواية محببة

علوم

ال كلمة تدل على المعرفة الإنسانية المتشكلة عن طريق الملاحظة ورصد الظواهر الطبيعية والإنسانية ووضع الفرضيات وإجراء التجارب، في عالم تاني يحتوي قسم ال علي اخر ما توصل اليه العلم من انجازات وانتصارات، كما نقوم بشرح النظريات العلمية بشكل سهل ومبسط بدون انحياز علي يد متخصصين في مختلف المجالات، كما نقدم تعريف بأهم ال والمبتكرين الذين اسهموا في تقدم الحضارة الأنسانية

صور

الة تساوي الف كلمة كما يقول المثل، لذا حرصنا في موقع عالم تاني ان نضيف هذا القسم المحبب لكل زوار الانترنت، فريق العمل لدينا يعمل بجهد لاختيار ال المميزة والمبتكرة في كل المجالات، سواء كانت هذه ال فكاهية، اخبارية او ابداعية، فبالتأكيد سيحوز هذا القسم من عالم تاني علي اعجابك

فنون

الفن هو كلمة جميلة تحمل الكثير من المعاني، فالفن هو التمثيل الجميل للأحداث التي تحصل من حولنا، يحولها الفنان من خياله الخصب الي لوحة رائعة أو معزوفة موسيقية او كيان منحوت بأتقان، حرصنا في عالم تاني ان نصول ونجول في مختلف بلدان العالم لنأتيكم بافضل ما ستراه عينيك من فنون جميلة وغريبة في الكثير من الأحيان

اقوال

الحكم والأقوال المأثورة والمتناقلة في تراثنا وتراث الشعوب الأخري هي مرجع اساسي لنا ننهل منه لنتعلم ونجرب في حياتنا، فمن خبرة الأجداد وتجاربهم تأتي الحكمة، واستمرار تناقل هذه المقولات عبر الأزمنة خير دليل علي ان بعض الاشياء في حياتنا لا تتغير مهما مر عليها الزمان.

انفوجرافيك

 الأنفوجرافيك هو تقديم المات في شكل م لتوضيح مدي ترابط وتقارب المات حول موضوع معين أو إحصائيات معينة ، في هذا القسم من عالم تاني نقدم لك الكثير من الانفوجرافيك في مختلف المجالات العلمية او الاحصائية او الطبية وغيرها الكثير.

اسلاميات

يهتم قسم اسلاميات عالم تاني بمسلمى العالم كافة ويقدم لهم كل ما يهم القارئ المسلم من محتوى دينى يلبي جميع احتياجاته الدينية والدنيوية بشكل وسطى بعيدا عن التشدد والتعصب الديني. في هذا القسم نقدم الماّثر والقصص وسير الصحابة والتابعين والموروثات الشعبية الدينية بعد التحقق والتدقيق بعيدا عن الشبهات واليات.

تراث

التراث الشعبي هو ثروة كبيرة من الآداب والقيم والعادات والتقاليد والمعارف الشعبية والثقافة المادية والفنون التشكيلية والموسيقية، وهو ما ينتقل من عادات وتقاليد و وآداب وفنون ونحوها من جيل إلى جيل ويتم توارثه ونقله عبر الأزمنه.

تكنولوجيا

التكنولوجيا مصدر المعرفة التي تبحث في تطوير صناعة الأدوات واستخراج المواد، في هذا المجال سنطلعك علي اخر الابتكارات والانجازات في هذا المجال الذي يستخدمه الإنسان من أجل زيادة قدراته وإمكانيّاته.

دليل المواقع

في هذا القسم من الموقع نقدم لك دليلا شاملا للمواقع في جميع المجالات مع نبذة صغيرة عن محتوي هذا الموقع ورابط مباشر لزيارته او لحفظه في ملفك الشخصي داخل موقع عالم تاني

سينما

مراجعات قوية لنخبة من الافلام ية والاجنبية وحياة الفنانين واخر اخبار السينما والفن.

غرائب

اخبرنا برأيك ؟

100 نقاط
Upvote Downvote
محرر أول

كتبه عالم تاني

عالم تانى هو بوابة علمية ثقافية تاريخية لاثراء للفرد والمجتمع العربي. القائمين على المحتوى مجموعة من الباحثين وهواة المعرفة لنشر العلم والثقافة والتاريخ بمختلف وسائطه.

عالم تانى مجتمع ثرى بالمعلومات والأبحاث, ليس ذلك فحسب, بل وايضا بالمواد الأدبية كالشعر والروايات وعالم السينما, لنقدم للفرد والمجتمع العربى وجبة دسمة وغنية بالعلوم والفنون والمعرفة فى اّن واحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

Loading…

0

التعليقات

0 التعليقات

Powered by Facebook Comments

السبايرولينا - blank - تعرف على طحلب سبايرولينا وفوائده المذهلة

تعرف على طحلب سبايرولينا وفوائده المذهلة

فلسطين - blank - عائلة التجسس اليهودية ونهايتها المشئومة

عائلة التجسس اليهودية ونهايتها المشئومة