" />

مراجعة فيلم inception

اسْتِهْلَال أو اِزْدِراع (بالإنجليزية: Inception) هو فيلم خيال علمي من إنتاج عام 2010، قام بكتابته وإخراجه وإنتاجه المخرج كريستوفر نولان. الفيلم من بطولة كل من ليوناردو ديكابريو وماريون كوتيار. 1 min


106
530 shares, 106 points
ليوناردو دي كابريو - مراجعة فيلم inception

مراجعة فيلم inception

اسْتِهْلَال أو اِزْدِراع (بالإنجليزية: Inception) هو فيلم خيال علمي من إنتاج عام 2010، قام بكتابته وإخراجه وإنتاجه المخرج كريستوفر نولان. الفيلم من بطولة كل من ليوناردو ديكابريو وماريون كوتيار.

يلعب ليوناردو دي كابريو دور (كوب)، جاسوس متخصص للشركات، يتألف عمله من استخلاص معلومات تجارية قيمة في سرية تامة من العقل الباطن لأهدافه، بينما هم نائمون ويحلمون.

كون كوب غير قادرا على زيارة ولديه لأنه مطالب قضائيا بموطنه، تُعرض عليه فرصة لاسترجاع حياته القديمة مقابل مَهمة شبه مستحيلة.

يطلب منه رجل أعمال غني يدعى سايتو (كين وتنابي)، أن يقوم بزرع فكرة داخل عقل أحد منافسيه روبرت فيشر (سيليان مورفي) لتبدو الفكرة كأنها من داخل الرجل نفسه وليست مزروعة، والفكرة هي أن يفكك شركات أبيه التي سيورثها عنه، بالمقابل سيسمح لكوب بالعودة إلى وطنه وأسرته بعد أن أجبر على تركها.

كوب يبدأ في تجميع فريقا للعمل في هذه المهمة وهم:
– آرثر (جوزيف جوردون – ليفيت) صديقه وزميله القديم، -إيمس (توم هاردي) متخصص في التخفي والتقليد،
– يوسف (ديليب ريو) متخصص في الكيمياء وصنع الوصفات،
-أرياندي (إلين بيج) مهندسة معمارية صغيرة وعبقرية تعرف عليها كوب من خلال أبيه ميلز (مايكل كين).

تم إصدار رواية (اِزْدِراع) في 2001، وبدأ في تصوير الفيلم 2009، الذي استمر في كتابة السيناريو الخاص به 6 أشهر كاملة.

صور الفيلم في 6 دول و4 قارات، بدءا من طوكيو في يونيو 2009،إلى كندا في نوفمبر من العام نفسه.

♥ فاز الفيلم ب4جوائز أوسكار لأفضل:
-تصوير،
-مونتاج،
-مؤثرات بصرية،
-خلط أصوات.

بقلم أيمن قنديل


اعجبك الموضوع ؟ شاركه مع اصدقاؤك

106
530 shares, 106 points
عالم تانى هو بوابة علمية ثقافية تاريخية لاثراء للفرد والمجتمع العربي. القائمين على المحتوى مجموعة من الباحثين وهواة المعرفة لنشر العلم والثقافة والتاريخ بمختلف وسائطه. عالم تانى مجتمع ثرى بالمعلومات والأبحاث, ليس ذلك فحسب, بل وايضا بالمواد الأدبية كالشعر والروايات وعالم السينما, لنقدم للفرد والمجتمع العربى وجبة دسمة وغنية بالعلوم والفنون والمعرفة فى اّن واحد.

0 Comments

شكرا للمشاركة