in

مراجعة رواية موسم صيد الغزلان

موسم صيد الغزلان - blank - مراجعة رواية موسم صيد الغزلان

مراجعة رواية موسم صيد الغزلان

في يوم 14 فبراير تم اعدام القديس فالنتين حتي يكون هذا التاريخ هو عيد الحب المعروف عالميا ، وفي 14 فبراير ولد احمد مراد ليخبرنا انه كما ان السينما امتداد للأدب (فالجنس امتداد للحب)

الاحداث
1. موسم صيد الغزلان
موسم صيد الغزلان من نوع الديستوبيا تدور في المستقبل ، تبدأ بمحاضرة لدكتور نديم دكتور علم النفس الملحد والمتعصب جدا لالحاده لدرجة انه اصبح نبي للإلحاد وهو ما يحاول نشره على سبيل التوعية.

في المحاضرة يقابل طارق زوجته الغزالة ذات الشعر الاحمر وهي الشخصية الاهم في ال ويشد اليها لسبب غير معروف ولم يتم شرحه في ال.

في هذا الجزء يشرح الكاتب العالم وكيف تطور لدرجة ان الروحانيات أصبحت متطرفة مثلها مثل العلم الذي صنع روبوتات للترفية عن البشر جنسيا.
وكل هذه الاحداث تدور على لسان نديم بطل ال الملحد، والذي نبدأ معه الرحلة، رحلة صيد الغزلان بشبق الرجال وتحفز السيدات وبالأسئلة الكثيرة  التي يحاول الملحدين رميها في ملعب المؤمنين.

2. في نهاية الثلث الأول من ال يضعك الكاتب امام خيار من اثنين هما ان تشتم الكاتب وترمي بال او ان هرموناتك تحفزك للفوز بتاليا الغزالة ذات الشعر الأحمر، اذا اكملت فبالتأكيد ستدخل الملاذ مع نديم ووقتها ستواجه مخاوفك، اما ان تخرج صافي الذهن او
ملئ بالشك ومهتم فقط بالغزلان

3. هذا الجزء هو ذروة الاحداث لكن الاحداث تتخبط وتتوه فيه، اعتبر شخصيا ان الثلث التاني هو الأفضل، خصوصا حديث الشيطان على لسان نديم، لكنك ستكمل ال لتعرف قصة التناسخ الغريبة، حينها ستشعر بأجواء الفيل الأزرق التي اقحم مراد ذكرها بطريقة سخيفة وفجة جدا.

في هذا الجزء سيحدث  تصادم لكل ال، نديم وزوجته، نديم وطارق زوج تاليا
ونهاية من المفترض انها تكون مفاجأة لكني لم اشعر بالمفاجأة فذلك ما كان يريد الكاتب ايصاله للجمهور فحسب. ولم اقتنع بها.
كيف لنديم الغني جدا والذي جرب كل أنواع الغزلان لم يستطع توقع هذه المفاجأة؟

ال

ال في ال غير كثيرة
نديم وهو البطل الذي استطاع الكاتب اقناعك بإلحاده او كما قال في لقاء صحفي
(صعب اوي تكون بتتكلم في عن بطل ملحد ومش عايزه يبقى مقنع وعايزه منهزم
وعايزه يصلي العشا في الاخر، ال معمول عشان يعور، عشان تعيد افكارك تاني عشان يناقشك مش عشان يطبطب على القارئ)

مريم والجانب الروحي فيها واللي اظن ان اختيار اسمها كان رمز للعذراء.

بنت نديم ومريم والتي نسيت اسمها ليس لها تأثير قوي،  تقريبا اسمها سولاف.

طارق الصياد المنافس الذي يثير غيظك بغموضه.

تاليا تلك التي تجعلك تتعرق من مجرد تخيلها …الغزال ذات الشعر الأحمر الغجري والمثيرة دوما، لكنها لم تصل لتأثير مايا فى الفيل الازرق رغم حجم دورها الكبير

السرد

جيد جدا والأسلوب غير متدني في العامية الا في بعض الالفاظ وكانت قليلة مقابل عدد الصفحات وفصلتني رغم قلتها، فصلني اكتر مشاهد الجنس التي لو حذفناها لن تتعدي ال نصف حجمها وعموما رفضنا لن يغير من الكاتب لأنه قال (انا مش بكتب عشان أصلح مجتمع انا ابداع غير مقيد برسالة )

الرأي الشخصي

أسئلة الملحدين علي لسان البطل لم تكن مشكلة بالنسبة لي لانها أساس ال،
المشكلة كانت هي الادب الايروتيكي الذي اختار الكاتب نهجه في هذه ال بشكل اكبر مما سبق من الروايات . التخيلات الجنسية مكثفة وغير مفيدة في اغلب الأوقات ان لم يكن معظمها .

طريقة عرض حياة نديم نفسها ورغم الرفاهية وال الكثر حواله ومتعه صيدهم كانت حياة بائسه وهي خير ت لحياة الملحد فعلا.  شهوات وتكبر وغرور وشهوات وشهوات وكثير من الشهوات، وحرمان من متع بسيطة هي اكثر امتاعا من هذه الشهورات.

نفس شهور مراهق يدمن الفيسبوك، تشعر ان روحه مرهقة، ومعرفة غزلان جديدة أصبح روتين واوقاتضائعة و عبء مع انها كانت حلم وهدف له في وقت من الأوقات. عكس الحب الذي يطهر الروح، والحب الإلهي الذي يتخذ اعلى مراحل الحب.

مقارنة موسم صيد الغزلان بسابقة احمد مراد من اعمال ليست في صالحه بالمرة ، لكنها تعتبر افضل من 1919 وارض الاله واقل من البقية.

في النهاية ستسأل نفسك الكثير من الاسئلة
اين من كل الشر اللي في الدنيا ؟؟؟وما ذنب الأبرياء؟؟؟
ولماذا لا يتدخل   ؟؟ وماهو  ذنبي انى لست جميل الملامح او لست غنىا؟؟ ولماذا الدعاء رغم انه لو امر كن سيكون؟

تقييمها على الجودريدز 2،65
تقييمي الشخصي 3 من خمسة

لتحميل رواية موسم صيد الغزلان – رواية صوتية من هنا 

بقلم ‎Ahmed Farahat

اخبرنا برأيك ؟

99 نقاط
Upvote Downvote
محرر أول

كتبه عالم تاني

عالم تانى هو بوابة علمية ثقافية تاريخية لاثراء للفرد والمجتمع العربي. القائمين على المحتوى مجموعة من الباحثين وهواة المعرفة لنشر العلم والثقافة والتاريخ بمختلف وسائطه.

عالم تانى مجتمع ثرى بالمعلومات والأبحاث, ليس ذلك فحسب, بل وايضا بالمواد الأدبية كالشعر والروايات وعالم السينما, لنقدم للفرد والمجتمع العربى وجبة دسمة وغنية بالعلوم والفنون والمعرفة فى اّن واحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

Loading…

0

التعليقات

0 التعليقات

Powered by Facebook Comments

- blank - ثلاثة خدع مذهلة لاوراق الكوتشينة

ثلاثة خدع مذهلة لاوراق الكوتشينة

إرنست همنجواي - blank - رواية الشيخ والبحر – إرنست همنجواي – رواية صوتية

رواية الشيخ والبحر – إرنست همنجواي – رواية صوتية